بروتوكول السفر دون تأشيرة بين بيلاروس والإمارات العربية يدخل حيز التنفيذ في يناير 2021

بروتوكول السفر دون تأشيرة بين بيلاروس والإمارات العربية يدخل حيز التنفيذ في يناير 2021

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 ديسمبر 2020ء) أعلنت وزارة الخارجية البيلاروسية، اليوم الجمعة، أن البروتوكول الخاص بالسفر المتبادل دون تأشيرة لمواطني بيلاروس والإمارات العربية المتحدة سيدخل حيز التنفيذ بداية من16 كانون الثاني/يناير 2021.

وجاء في بيان الخارجية: " أبلغت وزارة خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، في 16 كانون الأول/ديسمبر 2020 ، الجانب البيلاروسي باستكمال الإجراءات الداخلية اللازمة لدخول بروتوكول تعديل الاتفاقية بين حكومة جمهورية بيلاروس وحكومة الإمارات العربية المتحدة بشأن الإلغاء المتبادل للتأشيرات لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخدمية والخاصة​​​. وذكر البيان المنشور على موقع وزارة الخارجية على الإنترنت أن البروتوكول المحدد القائم على أساس المعاملة بالمثل يوسع نظام التأشيرات ليشمل مواطني كلتا الدولتين ،حاملي وثيقة التعريف الوطنية (جواز السفر الوط

وذكرت الخدمة الصحفية للوزارة أن مينسك صادقت على البروتوكول في كانون الأول/ديسمبر 2019.

(تستمر)

ويدخل البروتوكول حيز التنفيذ في 16 كانون الثاني/يناير .2021

ووفقًا لبيانات وزارة الخارجية البيلاروسية، اعتبارًا من هذا التاريخ، سيتمكن مواطنو بيلاروس حاملي وثيقة التعريف الوطنية العادية ( جواز السفر الوطني)من الدخول والمغادرة والعبور عبر أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك البقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة دون تأشيرة لمدة لا تتجاوز 90 يومًا من تاريخ الدخول. وتم تقديم شروط مماثلة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة على الأراضي البيلاروسية.

أفكارك وتعليقاتك