إطلاق الصاروخ الحامل "سويوز-2" مع 36 قمراً صناعيا للاتصالات البريطانية "وان ويب"

إطلاق الصاروخ الحامل "سويوز-2" مع 36 قمراً صناعيا للاتصالات البريطانية "وان ويب"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 ديسمبر 2020ء) تم، اليوم الجمعة، إطلاق الصاروخ الحامل "سويوز-2" مع 36 قمراً صناعيا للاتصالات البريطانية "وان ويب" .

وبث موقع"روسكوسموس" الإلكتروني عملية إطلاق الصاروخ الحامل سويوز، في الساعة 15:26 بتوقيت موسكو،من قاعدة فوستوشني​​​.، هذا الإطلاق الذي يعتبر أول عمل تجاري بالكامل لقاعدة فستوشني الفضائية.

(تستمر)

وفقًا لشركة ايرناسبيس" الفرنسية ، التي تقدم خدمات الإطلاق التجاري بمساعدة صواريخ سويوز ، من المتوقع فصل "فريغات" بأجهزة من المرحلة الثالثة للصاروخ في الساعة 15:35 بتوقيت موسكو على مسار شبه مداري. سيتم وضع المزيد من الأقمار الصناعية في مدار دائري مستهدف على ارتفاع 450 كيلومترًا عن طريق بدء تشغيل المحرك الرئيسي "فريغات".

وتم التخطيط لفصل الأقمار الصناعية عن "فريغات" على تسع مراحل في أربعة مجموعات خلال الفترة من الساعة 16:44 إلى 19:18 بتوقيت موسكو. ومن المتوقع خروج الفريغات من مدارها في الساعة 20:16.

ويذكر أن هذا الإطلاق هو السادس عشر لصاروخ فضائي روسي خلال عام ، ومن المقرر إطلاق صاروخ آخر في ديسمبر: من قاعدة كورو الفضائية في غيانا الفرنسية. بالنسبة إلى فوستوشني ، هذا هو الإطلاق السادس منذ عام 2016.

أفكارك وتعليقاتك