إعادة-ترامب يلمح إلى تورط الصين في الهجوم السيبراني ضد بلادة ويستنكر اتهام روسيا

(@FahadShabbir)

إعادة-ترامب يلمح إلى تورط الصين في الهجوم السيبراني ضد بلادة ويستنكر اتهام روسيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 ديسمبر 2020ء) قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إن الإعلام ضخم من حجم الهجمات السيبرانية ضد الحكومة الأميركية التي حدثت مؤخرًا، لافتًا إلى أنه يتم تكرار اتهام روسيا لأسباب مالية، وأن الإعلام يخشى اتهام الصين في ذلك الهجوم.

وكتب ترامب في تغريدتين على "تويتر"، السبت "الإعلام المزيف يضخم من واقعة الهجمات السيبرانية أكثر مما تبدو في الحقيقة​​​.. تم إعلامي بكل شيء حول الواقعة، وكل شيء تحت السيطرة".

وأضاف "يتم تكرار اتهام روسيا في تلك الهجمات وذلك لأسباب مالية في الغالب، بينما يخشى الجميع اتهام الصين، وربما تكون متورطة".

وعلق رئيس لجنة الاستخبارات في ​مجلس النواب​ الأميركي، آدم شيف، على تغريدتي ترامب، بأنهما "خيانة فاضحة أخرى لأمن الولايات المتحدة القومي".

(تستمر)

وقال شيف، في تغريدة على "تويتر"، اليوم السبت "يوم آخر، خيانة فاضحة أخرى لأمننا القومي من قبل هذا الرئيس.. تغريدة أخرى غير شريفة تبدو وكأنها كتبت في الكرملين".

هذا وأفاد البيان المشترك لرؤساء لجان الكونغرس، أمس الجمعة، بأن ثلاث لجان أمن في مجلس النواب الأميركي ستقوم بالتحقيق في الهجمات السيبرانية ضد الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وقال رؤساء اللجان "لجاننا تقوم بطلب المعلومات المتعلقة بالاختراق الظاهر والواسع للكثير من الهيئات الفدرالية، ومنشآت البنية التحتية الحيوية والقطاع الخاص... من الواضح أن هذا الاختراق له عواقب مدمرة محتملة للأمن الوطني الأميركي".

هذا وتعرضت وزارتي الخزانة والتجارة الأميركيتين تعرضتا لهجوم سيبراني ناجح من قبل مجموعة من القراصنة (الهاكرز) تدعمهم دولة أجنبية.

وأفادت صحيفة "واشنطن بوست" نقلاً عن مصادر، بأنه تم اتهام قراصنة روس بالتورط في القرصنة ولم يتم تقديم أي أدلة في البيان، ووصفت السفارة الروسية لدى الولايات المتحدة اتهامات وسائل الإعلام الأميركية لروسيا بأنها لا أساس لها من الصحة.

أفكارك وتعليقاتك