إعادة - أفغانستان..مقتل قائد بالشرطة و4 عناصر آخرين بانفجار عبوة ناسفة في بروان شمالي كابول

إعادة - أفغانستان..مقتل قائد بالشرطة و4 عناصر آخرين بانفجار عبوة ناسفة في بروان شمالي كابول

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 ديسمبر 2020ء) قتل قائد بالشرطة الأفغانية و 4 شرطية آخرون بانفجار قنبلة وقع بولاية بروان شمالي العاصمة كابول.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مسؤولي شرطة الولاية أن "قائد شرطة الطريق السريعة و 4 أفراد شرطة آخرين قتلوا بانفجار قنبلة مزروعة بجانب الطريق بمنطقة شاريكار ليل الأحد".

ولم تتبن أية جهة المسؤولية عن الهجوم، ولكن الحكومة الأفغانية اتهمت حركة طالبان بالوقوف وراء العديد من الهجمات الدموية التي وقعت منذ توقيع اتفاق السلام بين الحركة والولايات المتحدة في شباط/فبراير الماضي.

وأعلن وفدا الحكومة الأفغانية وحركة طالبان أوائل الشهر الجاري أنهما اتفقا على أطر مفاوضات السلام التي انطلقت في وقت سابق بالعاصمة القطرية الدوحة، وأنهما بصدد مناقشة أجندة المحادثات، وسط ترحيب أجنبي بالإعلان باعتباره تطورا إيجابيا.

(تستمر)

وما تزال أعمال العنف متواصلة في هذه البلاد التي مزقتها الحرب، حتى بالتزامن مع انطلاق محادثات سلام بين وفد من الحكومة الأفغانية وممثلين لطالبان في العاصمة القطرية الدوحة في أيلول/سبتمبر الماضي.

ويحاول مسلحو طالبان اجتياح مدن صغيرة أو أحياء بجميع أنحاء أفغانستان، وتعزيز مواقعهم، والقيام بعمليات كرّ وفرّ ضد قوات الأمن.

وتقول الأمم المتحدة إن ما يناهز 6 آلاف أفغاني قتلوا وجرحوا خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري رغم انطلاق مفاوضات السلام، وبينت أن هذا الرقم على الرغم من ذلك يظل أقل بنسبة 30 بالمئة من ذات الفترة الزمنية من العام الماضي.

أفكارك وتعليقاتك