الجمع بين لقاحي سبوتنيك في وأسترازينيكا يوفر المرونة لبرنامج التطعيم - شركة أسترازينيكا

الجمع بين لقاحي سبوتنيك في وأسترازينيكا يوفر المرونة لبرنامج التطعيم - شركة أسترازينيكا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 ديسمبر 2020ء) أعلن رئيس شركة "أسترازينيكا" الإنكليزية السويدية، لصناعة الأدوية والمستحضرات الصيدلانية الحيوية، باسكال سوريو، اليوم الإثنين، أن الجمع بين لقاحي "سبوتنيك في" و"أسترا زينيكا" ضد فيروس كورونا المستجد سيوفر المرونة لبرنامج التطعيم.

وقال سوريو، خلال مؤتمر عبر الفيديو بمناسبة توقيع مذكرة تعاون بين مركز "غامالي" و"أسترازينكا": " أود أن أهنئ العلماء الروس في معهد غامالي، وكذلك صندوق الاستثمار المباشر الروسي على تطوير أول لقاح في العالم ضد "كوفيد-19"، والذي أظهر مؤخرًا، ليس فقط استجابة مناعية، بل وفعالية أيضاً ، وحماية من الدخول إلى المستشفيات"​​​.

وأشار إلى أن شركة "أسترازينيكا" لديها تعاون طويل الأمد مع روسيا، وإن قرار نقل تقنيات الشركة إلى "آر فارم" سيزيد من الإمكانات التكنولوجية لروسيا.

(تستمر)

وأضاف سوريو: "تعتبر الجهود المبذولة للجمع بين اللقاحات المختلفة مهمة، حيث سيسمح ذلك بالمرونة في برنامج التطعيم، ويسمح للأطباء والممرضات بتلقيح المرضى باللقاحات التي يريدونها، أي يمكنهم الجمع بين اللقاحات وتحسين المناعة والفعالية من خلال الجمع بين نوعين من اللقاحات. لذلك فإن التعاون بين مركز "غامالي" ولقاحنا سيرجع بالفائدة".

يذكر أن كل من مركز "غامالي" و"أسترا زينيكا" وصندوق الاستثمار المباشر الروسي وشركة "آر فارم" (ذات التقنية العالية لتصنيع الأدوية، وأحد أكبر شركات الأدوية في روسيا)، وقعوا اليوم، مذكرة تعاون في مجال مكافحة فيروس كورونا المستجد.

أفكارك وتعليقاتك