المغرب: العودة الى الحظر الليلي واغلاق المتاجر والمطاعم في فترة اعياد رأس السنة

المغرب: العودة الى الحظر الليلي واغلاق المتاجر والمطاعم في فترة اعياد رأس السنة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 ديسمبر 2020ء) قررت الحكومة المغربية اتخاذ إجراءات احترازية لمنع تفشي فيروس كورونا في عطلة رأس السنة باغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة الثامنة مساءا، وحظر التنقل الليلي ابتداءا من التاسعة مساءا.

وقال بيان صادر عن رئاسة الحكومة أنه بناء على توصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة تعزيز إجراءات حالة الطوارئ الصحية والاستمرار في التقيد بالتدابير والإجراءات الضرورية للتصدي لفيروس كورونا – كوفيد 19، وذلك ابتداء من يوم الأربعاء 23 ديسمبر على الساعة التاسعة ليلا، ولمدة 3 أسابيع​​​.

وأوضح البيان أن هذه الإجراءات تتعلق باغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء، وحظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني، يوميا من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة، اضافة الى منع الحفلات والتجمعات العامة أو الخاصة والإغلاق الكلي للمطاعم، طيلة 3 أسابيع، بكل من الدار البيضاء ومراكش وأكادير وطنجة.

(تستمر)

وينتظر المغرب نحو 10 ملايين جرعة تم طلبها من مختبر "سينوفارم" الصيني حيث اتخذت الحكومة جميع الاجراءات لبدء حملة التلقيحات مباشرة بعد وصول اولى شحنات اللقاح الصيني وفق جدول يضمن حقنتين لكل شخص، بفارق زمني يقدر بـ21 يوماً.

أفكارك وتعليقاتك