غواصة حربية إسرائيلية تعبر قناة السويس لتحذير إيران

غواصة حربية إسرائيلية تعبر قناة السويس لتحذير إيران

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 ديسمبر 2020ء) توجهت غواصة حربية تابعة للبحرية الإسرائيلية إلى مياه الخليج العربي، في خطوة وصفت بأنها رسالة إلى إيران. وعبرت الغواصة الحربية الإسرائيلية قناة السويس إلى البحر الأحمر بالتنسيق مع مصر​​​.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية نقلا عن مصادر استخبارية غربية أن "الغواصة عبرت قناة السويس علانية وفوق سطح الماء، يوم الأحد الماضي، وفي خضم تصاعد التوتر بين إسرائيل وإيران، كتحذير لإيران من مغبة الرد على اغتيال العالم فخري زادة وذلك مع حلول الذكرى السنوية الأولى لاغتيال قائد الحرس الثوري سليماني.

ووفقا للمصادر، فإن "الغواصة الإسرائيلية تتحرك في اتجاه الخليج العربي، وأن إسرائيل تحاول من خلال هذا الوجود البحري، الذي بات متاحا في ظل التحالف مع الإمارات والبحرين والتقارب مع السعودية، إيصال رسالة إلى طهران".

(تستمر)

وأشارت القناة إلى أن "الفترة الأخيرة، شهدت استعدادات إسرائيلية متزايدة لرد إيران محتمل على اغتيال عالمها النووي، محسن فخري زادة قبل ثلاثة أسابيع في هجوم على مشارف العاصمة طهران".

وفي هذا السياق، قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، مساء الإثنين، أنه "في الآونة الأخيرة نسمع عن تصعيد في التهديدات الإيرانية ضد دولة إسرائيل. إذا أقدمت إيران وشركاؤها، أعضاء المحور الراديكالي، سواء كانوا من دول الدائرة الأولى أو الثانية، بأي عمل ضد دولة إسرائيل، سيرون أن شراكتهم مكلفة وثمنها باهظ جداً".

وتابع كوخافي بالقول إن "الجيش الإسرائيلي سيهاجم بقوة كل من كان شريكاً بشكل جزئي أو كامل، قريب كان أو بعيد بأي عمل ضد دولة إسرائيل أو ضد أهداف إسرائيلية. أقول الأشياء ببساطة وأصف لأعدائنا الوضع، مستوى رد الفعل وجميع الخطط باتت جاهزة ومُهيأ لها".

أفكارك وتعليقاتك