أوكرانيا ستواجه كارثة إذا حاولت تنظيم "بيرل هاربر" في القرم - برلماني روسي

أوكرانيا ستواجه كارثة إذا حاولت تنظيم "بيرل هاربر" في القرم - برلماني روسي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 ديسمبر 2020ء) أكد النائب في مجلس الدوما (النواب) الروسي، عن مدينة سيفاستوبول، دميتري بيليك، أنه لا مفر من وقوع كارثة عالمية لكييف إذا تجرأ الجانب الأوكراني، الذي يخطط لخطط استفزازية ضد روسيا ، بالإعداد لـ ":بيرل هاربر" في شبه جزيرة القرم.

تأكيدات بيليك، هذه جاءت ردا على تصريحات المفكر السياسي الأوكراني زينوفي سفيدا، بضرورة إعادة شبه جزيرة القرم بالقوة وتدمير أسطول البحر الأسود من خلال تنظيم بيرل هاربر لذلك​​​.

وقال بيليك، لوكالة "سبوتنيك" : " لقد تحولت بيرل هاربر، إلى كارثة عالمية لليابان، ولن يكون رد روسيا في حالة حدوث مثل هذا الاستفزاز أقل قسوة. الخبراء الأوكرانيون، الجالسون على الأريكة، يرسمون صوراً رائعة لهزيمة الأسطول الروسي في شبه جزيرة القرم، ولكن في العالم الحقيقي يحدث كل شيء بشكل مختلف.

(تستمر)

أعتقد أن هيئة الأركان العامة الأوكرانية تعرف كيف ستنتهي محاولة الهجوم على المواقع في شبه جزيرة القرم، وعلى عكس مفكر السياسة هذا، فهم يفهمون عواقب الرد العسكري الروسي ".

وأشار إلى تحذير القيادة العسكرية السياسية الروسية من أن الضربة الانتقامية لروسيا لا تعني تدمير القوات المهاجمة فحسب ، بل تدمير مركز صنع القرار أيضاً.

وأضاف بيليك: "لذلك إذا تم إطلاق صاروخ أوكراني في اتجاه شبه جزيرة القرم، فسيتم تدميره قبل أن يدخل مجالنا الجوي، ثم يقصف موقع الإطلاق بصاروخ كاليبر أو إسكندر. وأيضاً (قصف) المكتب الذي صدر فيه الأمر بضرب شبه الجزيرة، ودعهم ينتظرون وصول الصواريخ ".

الهجوم على بيرل هاربر ‏ - غارة جوية مباغتة نفذتها البحرية الإمبراطورية اليابانية في 7 كانون الأول/ديسمبر 1941 على الأسطول الأميركي القابع في المحيط الهادئ في قاعدته البحرية في ميناء بيرل هاربر بجزر هاواي، غير هذا الحدث مجرى التاريخ وأرغم الولايات المتحدة على دخول الحرب العالمية الثانية.

أفكارك وتعليقاتك