هيئة الهجرة الكولومبية تؤكد ترحيل دبلوماسيين روسيين

هيئة الهجرة الكولومبية تؤكد ترحيل دبلوماسيين روسيين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 ديسمبر 2020ء) أفاد خوان فرانسيسكو إسبينوزا ، مدير دائرة الهجرة الكولومبية، اليوم الثلاثاء، بأن دبلوماسيين روسيين، تزعم وسائل الإعلام المحلية بأنه يشتبه قيامهما بأنشطة استخباراتية ، غادرا البلاد.

وقال "إسبينوزا" في مقابلة لإذاعة "بلو راديو": "في 8 كانون الأول/ ديسمبر ، غادر مواطنان أجنبيان ، روسيان ، كانا يعملان في سفارة هذا البلد لدى كولومبيا ، البلاد​​​. وأسباب مغادرتهما البلاد لا علاقة لها بدائرة الهجرة وتقع ضمن اختصاص الدولة ، أفضل عدم الحديث عنهما".

وفي وقت سابق من اليوم كتبت صحيفة "تيمبو" ("الزمن" باللغة الإسبانية")، نقلا عن مصادر في الحكومة الكولومبية ، أن السلطات طردت من البلاد دبلوماسيين روسيين يشتبه قيامهما بأنشطة استخباراتية.

(تستمر)

ووفقاً للمصادر يُزعم أن الدبلوماسيين الروسيين المذكورين جندا مخبرين في مدينة "كالي" ، بالإضافة إلى ذلك كانا يقومان بأنشطة تجسس اقتصادي ، من حيث تركيز اهتمامهما بمعلومات سرية حول استغلال الموارد المعدنية.

ووصفت روسيا مراراً الاتهامات بالتدخل في الشؤون الداخلية لدول أخرى بأنه لا أساس لها. كما نفت روسيا مرارًا الاتهامات بمحاولات التأثير على العمليات الديمقراطية في دول مختلفة ، حيث سبق للسكرتير الصحفي لرئيس الدولة، دميتري بيسكوف، بأن أعلن أكثر من مرة بأن هذه الادعاءات "لا أساس لها" على الإطلاق.

أفكارك وتعليقاتك