"الفجيرة الثقافية" تنظم الملتقى الخليجي لأصحاب الهمم 2020

"الفجيرة الثقافية" تنظم الملتقى الخليجي لأصحاب الهمم 2020

الفجيرة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 ديسمبر 2020ء) نظم مجلس زايد لأصحاب الهمم التابع لجمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، الملتقى الخليجي لأصحاب الهمم 2020، تحت عنوان "أفضل الممارسات والتجارب في رعاية أصحاب الهمم".

حضر الملتقى - الذي تم تنظيمه مساء أمس عبر تقنية الاتصال المرئي "زووم" - سعادة خالد الظنحاني رئيس الجمعية وهدى الدهماني نائب الرئيس مديرة الملتقى، وعدد من المختصين وأولياء الأمور وجمهور كبير.

كما شارك في الملتقى كل من حيدر طالب، الأمين العام للاتحاد العالمي للمعاقين، والدكتورة معصومة حسن عبد الرحيم عضو مجلس النواب البحريني، والاستشارية التربوية الدكتورة زينب علي الحساوي من الكويت، والمدرب التقني عيسى بن سالم الحضرمي من سلطنة عمان، والباحث صالح عطوي العطوي من السعودية، وكلثم عبيد المطروشي رئيس فرع الفتيات بنادي الثقة للمعاقين بالشارقة، والأخصائية الاجتماعية الدكتورة أسماء محمد الدرمكي من الإمارات.

(تستمر)

وناقش الملتقى مجموعة من المحاور وأوراق العمل مثل، "الخدمات المقدمة لأصحاب الهمم بين المدارس ومؤسسة الخدمات الإنسانية في الإمارات"، ومبادرة "خمسة في خمسة" الإماراتية، و"ذوي العزيمة بين الإنجازات التنفيذية والتشريعية في مملكة البحرين"، و"تجربة منصة التعليم الإلكتروني للأشخاص ذوي الإعاقة في سلطنة عمان"، و"تجربة علاج ذوي الهمم باستخدام رياضة الفروسية في الكويت"  ومبادرة "أنا أقدر" السعودية.

وقال سعادة خالد الظنحاني رئيس الجمعية، في افتتاح الملتقى، إن أصحاب الهمم جزء عزيز من نسيج مجتمعاتنا، لهم قدرات وطاقات يجب احترامها والعمل على توفير بيئة خصبة ومحفزة تلبي متطلباتهم واحتياجاتهم وتطلعاتهم، وتسهم في تطوير مهاراتهم وتعزز تمكينهم في المجتمع.

أفكارك وتعليقاتك