روسيا..​​​. كورونا أدى إلى تعقيد معدل الوفيات

روسيا..​​​. كورونا أدى إلى تعقيد معدل الوفيات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 ديسمبر 2020ء) أعلنت نائب رئيس الوزراء الروسية، تاتيانا غوليكوفا ، اليوم الأربعاء، أن انتشار فيروس كورونا أدى إلى تعقيد معدل الوفيات في روسيا، ومع ذلك تم خفض معدل الوفيات جراء أسباب أخرى .

قالت غوليكوفا، في اجتماع مشترك لمجلس الدولة ومجلس التنمية الاستراتيجية والمشاريع الوطنية: "مؤشر مهم آخر، هو انخفاض معدل الوفيات، مما يؤثر على كل من الزيادة في عدد السكان وزيادة متوسط العمر المتوقع وبغض النظر في انتشار وباء كورونا المستجد والصعوبات في حالات الوفيات. نجحنا خلال الـ10 اشهر الأوائل من العام الجاري، في خفض معدل الوفيات لعدة أسباب مقارنة بالفترة نفسها العام الماضي .

وأشارت إلى انخفاض معدل الوفيات من الأورام [ مرضى السرطان] بنسبة 1.

(تستمر)

9 بالمئة ، لأسباب خارجية - وانخفضت [معدل الوفيات] من بعض الأمراض المعدية نسبة 2.5 بالمئة ، والطفيلية - بنسبة 8.8 بالمئة.

وأكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين ، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، أن العام الحالي لم يكن سهلاً ، فقد أصبح وباء فيروس كورونا تحديًا للاقتصاد والمجال الاجتماعي لجميع الدول تقريبًا واختبارًا جادًا للناس.

هذا وأعلن مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في روسيا، اليوم، تسجيل 27250 إصابة جديدة بالفيروس، بينها 5652 إصابة في العاصمة موسكو، ليبلغ عدد الإصابات الإجمالي 2933753 إصابة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك