واشنطن توسع العقوبات على بيلاروس لتشمل نائب وزير الداخلية ووحدات أمنية خاصة – الخزانة

واشنطن توسع العقوبات على بيلاروس لتشمل نائب وزير الداخلية ووحدات أمنية خاصة – الخزانة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 ديسمبر 2020ء) أضافت الولايات المتحدة إلى قائمة العقوبات على بيلاروس، اليوم الأربعاء، النائب الأول لوزير الداخلية، غينادي كازاكيفيتش وعدداً من وحدات الأمن.

وجاء في بيان لوزارة الخزانة، بحسب موقع الوزارة على الإنترنت، أن القائمة تضمنت وحدة "ألفا" الخاصة والإدارة الرئيسية للشؤون الداخلية للجنة التنفيذية لمدينة مينسك ، ومفرزة شرطة مينسك الخاصة​​​.

(تستمر)

ويذكر أن مجلس النواب الأميركي وافق على قانون يمكن للرئيس بموجبه منع أعضاء لجنة الانتخابات البيلاروسية والمسؤولين المتورطين في الضغط على وسائل الإعلام من دخول الولايات المتحدة.

وبحسب الوثيقة، يستطيع الرئيس حظر دخول أراضي الولايات المتحدة لأي مواطن أجنبي يعد عضواً في لجنة الانتخابات البيلاروسية أو مسؤولاً متورطاً في الضغط على وسائل الإعلام المستقلة، مواطناً روسيا مشاركاً في الضغط على وسائل الإعلام أو متورطاً في انتهاك حقوق الإنسان في بيلاروس.

وشهدت بيلاروس احتجاجات عقب الانتخابات التي جرت في 9 أب/أغسطس وفاز بها الرئيس البيلاروسي الحالي، ألكسندر لوكاشينكو، بحصوله على 80.1 بالمئة من الأصوات، واعتبرتها المعارضة بأنها غير نزيهة ونتائجها مزورة.

أفكارك وتعليقاتك