مؤشر الإخصاب بفيروس "كورونا" المستجد في 77 منطقة روسية يقل عن 1 والوضع الوبائي يتحسن

مؤشر الإخصاب بفيروس "كورونا" المستجد في 77 منطقة روسية يقل عن 1 والوضع الوبائي يتحسن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 ديسمبر 2020ء) أعلنت رئيسة الهيئة الفدرالية الروسية لحماية حقوق المستهلك ورفاه المواطن "روس بوتريب نادزور"، آنا بوبوفا، اليوم الأربعاء، أنه في 77 منطقة من روسيا يصل معدل الإخصاب (نقل العدوى من شخص مصاب) بفيروس "كورونا" المستجد، إلى أقل من 1، وهذا دليل على أن الوضع الوبائي يتحسن.

وقالت بوبوفا، خلال إفادة صحفية: "معدل الإخصاب (آر تي) ،أذكر أن هذا يعني عدد الأشخاص الذين يحتمل أن يصابوا جراء الاحتكاك مع شخص مصاب حتى لحظة عزله​​​. ويمكن القول أن هذا المؤشر قد انخفض إلى واحد، واليوم هو واحد، أي أنه بذلك يتوقف المزيد من الانتشار في 77 كيانا من الكيانات المكونة لروسيا الاتحادية".

هذا وأعلنت نائب رئيس الوزراء الروسية، تاتيانا غوليكوفا، اليوم الأربعاء، أن انتشار فيروس "كورونا" المستجد، أدى إلى تعقيد معدل الوفيات في روسيا، ومع ذلك تم خفض معدل الوفيات جراء أسباب أخرى.

(تستمر)

وقالت غوليكوفا "مؤشر مهم آخر، هو انخفاض معدل الوفيات، مما يؤثر على كل من الزيادة في عدد السكان وزيادة متوسط العمر المتوقع وبغض النظر في انتشار وباء كورونا المستجد والصعوبات في حالات الوفيات. نجحنا خلال الـ10 اشهر الأوائل من العام الجاري، في خفض معدل الوفيات لعدة أسباب مقارنة بالفترة نفسها العام الماضي .

هذا وأكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أنه من الضروري تحقيق نقطة تحول في مكافحة فيروس كورونا المستجد واستيعاب الدروس من المشاكل التي واجهناها.

أفكارك وتعليقاتك