الكنائس المسيحية في فلسطين تبدأ الاحتفال بعيد الميلاد المجيد حسب التقويم الغربي

الكنائس المسيحية في فلسطين تبدأ الاحتفال بعيد الميلاد المجيد حسب التقويم الغربي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 ديسمبر 2020ء) تبدأ الكنائس المسيحية في الأراضي الفلسطينية التي تسير حسب التقويم الغربي اليوم الخميس، احتفالاتها بعيد الميلاد المجيد وفق إجراءات وقائية حسب البروتوكول الصحي المتبع لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وستشهد ساحة "كنيسة المهد" بمدينة بيت لحم قمة الاحتفالات بوصول موكب البطريرك بيير باتيستا بيتسابالا، وسيتم توجيه السلام عليه من قبل الشخصيات الرسمية فقط لمنع أي تجمعات​​​.

ووضعت الشرطة الفلسطينية على مداخل ساحة "كنيسة المهد" حراسة مشددة للعمل على منع دخول أي شخص داخل حدود الساحة بدون الإلتزام بإجراءات السلامة والوقاية، من لبس الكمامة وتعقيم اليدين.

وأشارت بلدية بيت لحم في بيان لها إلى أنه "لن يكون هناك أي فعاليات في ساحة المهد، وهناك بث مباشر لترانيم ميلادية من جوقات عالمية من المدن المتوأمة عبر صفحة البلدية على الفيسبوك، على أن يقتصر قداس منتصف الليل، على رجال الدين فقط".

(تستمر)

وقال رئيس بلدية بيت لحم انطون سلمان إن "الميلاد يأتي هذا العام في وقت يعاني فيه العالم من انتشار جائحة كورونا التي تعرض حياة البشرية للخطر وتسبب بمعاناة وخسارة كبيرة لشعوب العالم".

من جانبه قال مدير عام شرطة محافظة بيت لحم العميد طارق الحاج أنه "سيكون هناك استنفار لأفراد الشرطة في المحافظة، إضافة إلى أفراد الاجهزة الأمنية الأخرى، من الساعة السادسة صباحا حتى انتهاء قداس منتصف الليل، لتأمين وصول الموكب الاحتفالات".

أفكارك وتعليقاتك