نجوم العالم يشاركون في "بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف 2021 "

نجوم العالم يشاركون في "بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف 2021 "

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 ديسمبر 2020ء) أعلن مجلس أبوظبي الرياضي مشاركة نخبة من نجوم العالم في النسخة الـ 16 من " بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف " والتي ستقام في نادي أبوظبي للجولف خلال الفترة من 21 حتى 24 يناير 2021 ضمن جولات سلسلة رولكس الشهيرة.

ويقف في مقدمة النجوم لي ويستوود المصنف الأول في أوروبا الذي سيدافع عن لقبه في البطولة أمام مجموعة من الأسماء البارزة مثل تومي فليتوود ومارتن كايمر وشاين لوري.

وسينضم البطلان روري ماك إلروي وجاستن توماس إلى النجوم المشاركين في أولى محطات سلسلة رولكس المصنفة ضمن الفئة الممتازة لأجندة الجولة الأوروبية العالمية.

وتوج ويستوود مسيرته بفوزه بلقب بطولة أبوظبي الأخيرة ليصبح أول لاعب جولف يحقق انتصارات على مدى أربعة عقود حاملا سجلا زاخرا بـ 25 فوزا في الجولة الأوروبية.

(تستمر)

وأعرب ويستوود عن فخره بالفوز ببطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف لا سيما وأن الفوز مهد لموسم استثنائي في عام 2020 .. مشيرا إلى أنه متحمسا للعودة إلى نادي أبوظبي للجولف والدفاع عن لقبه في هذه البطولة المرموقة.

ويستعد لوري الفائز ببطولة الجولف المفتوحة 2019 والذي أحرز أول لقب له في سلسلة رولكس خلال بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف في وقت سابق من العام ذاته للمشاركة للمرة الأولى في كأس رايدر ويضع نصب عينيه كأس البطولة التي تقام كل عامين.. معبرا عن سعادته بالعودة إلى ملعب أبوظبي الرائد ومرافقه العالمية للمشاركة في هذه البطولة الشهيرة.

وقال فليتوود المصنف 17 عالميا إنه يحمل العديد من الذكريات لإنجازات متميزة أحرزها في هذه البطولة بما في ذلك فوزه بنسخة عام 2017 .. مؤكدا أن أبوظبي تتيح للاعبي الجولف ميزات لا تضاهى داخل وخارج الملعب وتعد وجهته المفضلة لقضاء الوقت مع عائلته وبدء منافسات الموسم بالشكل الأمثل.

من جهته قال مارتن كايمر المتوج بلقب البطولة ثلاث مرات إنه حظي بتجارب وإنجازات لا مثيل لها خلال بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف.. مشيرا إلى أن هذه الانتصارات تكتسب أهمية إضافية نتيجة مستويات الصعوبة والمنافسة العالية التي تتميز بها.

من جانبه قال سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي : " تسعدنا مشاركة حامل اللقب لي ويستوود في نسخة عام 2021 من بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف إلى جانب نخبة من الأبطال السابقين، مثل تومي فليتوود وشاين لوري ومارتن كايمر".

وأضاف : " قدم ويستوود العام الماضي أداء استثنائيا استحق الإشادة والتقدير وجسد انعكاسا لقيم التميز الرياضي التي تتفرد بها هذه البطولة وشراكتها السنوية المبهرة مع العاصمة أبوظبي التي غدت موطنا لأهم الفعاليات الرياضية العالمية" .. مؤكدا أن مشاركة نخبة نجوم العالم في النسخة السادس عشرة من البطولة يعكس مكانة أبوظبي المرموقة في المشهد الرياضي العالمي، وإمكانياتها الكبيرة في تنظيم واستضافة أعرق وأهم البطولات على المستوى الدولي.

من ناحيته قال عبد الفتاح شرف الرئيس التنفيذي لبنك «إتش إس بي سي» الشرق الأوسط في الدولة : " تعد بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف واحدة من أكثر بطولات الجولف تميزا ولطالما تمكنت من استقطاب أفضل لاعبي الجولف من جميع أنحاء العالم ويسعدنا أن نرحب بعودة البطل المدافع عن اللقب لي ويستوود إلى جانب مجموعة من أهم اللاعبين الذين رفعوا كأس الصقر في بطولات سابقة".

وأضاف : " نتطلع إلى الاستمتاع ببطولة أقوى في العام 2021 والتي ستسهم بدورها في تحقيق طموحنا الرامي إلى إلهام الجيل القادم من هواة ومحترفي الجولف في المنطقة ليكونوا الأفضل".

أفكارك وتعليقاتك