"موانئ دبي" توقع اتفاقية مع حكومة السنغال لتطوير مرفأ دكار باستثمارات نحو 1.1 مليار دولار

"موانئ دبي" توقع اتفاقية مع حكومة السنغال لتطوير مرفأ دكار باستثمارات نحو 1.1 مليار دولار

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 ديسمبر 2020ء) وقعت شركة "موانئ دبي العالمية" وحكومة السنغال، اتفاقية لتطوير ميناء داكار، ضمن امتياز مدته 50 عاماً؛ باستثمارات تقدر بـ 4​​​.15 مليار درهم (1.13 مليار دولار أميركي).

وأشارت "موانئ دبي العالمية"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، اليوم الخميس، إلى أن هذا الاتفاق هو ثمرة مشاورات مكثفة أُجريت بين الرئيس السنغالي ماكي سال، ورئيس "موانئ دبي" سلطان أحمد بن سليّم؛ ليكون الميناء الجديد عنصر دعم إضافي، يسهم في دفع عملية التنمية الاقتصادية قدماً في السنغال، ويعين على تعزيز جاذبيتها للاستثمارات الأجنبية المباشرة.

ونوّه ابن سليم بقيمة هذا الاتفاق وأثره في تعزيز تواجد المجموعة في منطقة غرب أفريقيا، في إطار الاهتمام المتنامي بالقارة السمراء، وما تحمله أسواقها الناشئة من فرص ضخمة للنمو والتوسع.

(تستمر)

وستقوم "موانئ دبي العالمية - داكار" بإنشاء وإدارة محطة الحاويات التي تبلغ مساحتها 300 هكتار؛ كما ستقوم بتصميم وتمويل أعمال التطوير المطلوبة في البنية التحتية البرية والبحرية للميناء الجديد في دكار، الذي تبلغ مساحته 600 هكتار.

وستستثمر الشركة الإماراتية 837 مليون دولار في المرحلة الأولى من المشروع؛ وتخطط لاستثمار نحو 290 مليون دولار في المرحلة الثانية.

ومن المقرر أن يتم تشغيل المرحلة الأولى من المشروع، جنبا إلى جنب مع محطة حاويات "موانئ دبي العالمية - داكار" الحالية.

كما تخطط "موانئ دبي" لتأسيس منطقة اقتصادية خاصة بالقرب من الميناء؛ لزيادة الجاذبية الاستثمارية للسنغال أمام الشركات الأجنبية الراغبة في الاستثمار في منطقة غرب أفريقيا.

أفكارك وتعليقاتك