انطلاقة قوية لاتحاد البحر الأحمر وخليج عدن للشطرنج ودعم مادي سنوي لكل دولة تحت مظلته

انطلاقة قوية لاتحاد البحر الأحمر وخليج عدن للشطرنج ودعم مادي سنوي لكل دولة تحت مظلته

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 25 ديسمبر 2020ء) أعلن الدكتور عبدالله بن سالم الوحشي الرئيس التنفيذي لاتحاد البحر الأحمر وخليج عدن للشطرنج، عن تقديم دعم مادي قيمته عشرة آلاف دولار سنويا لكل اتحاد عضو في دول البحر الأحمر وخليج عدن، لتوفير أدوات اللعبة والرقعات الإلكترونية، ورقعات التدريب، وأجهزة الحاسوب، من أجل المساهمة في تجهيز مركز تدريبي بكل اتحاد بهدف تطوير المنتخبات الوطنية، ودعم الموازنات التشغيلية للاتحادات، وتعيين وتفريغ كوادر مؤهلة لإدارة شؤون اللعبة.

وأعرب الدكتور الوحشي عن الشكر والإمتنان إلى الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي، تقديرا للدعم الكبير الذي قدمه ويقدمه للاتحاد الجديد منذ تأسيسه في أبوظبي يوم 29 فبراير الماضي على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي، كأحد إنجازات كونجرس أبوظبي 2020 ، وأيضا من خلال رسالته المهمة إلى رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي للاتحاد الدولي التي أكد فيها أن المنظمة الإقليمية الشطرنجية الجديدة تجمع عدة دول ذات مصالح مشتركة مثل القرب الجغرافي، والروابط الاقتصادية لتوثيق التعاون بينها، وأن اتحاد البحر الأحمر وخليج عدن الذي يضم اتحادات آسيوية وأفريقية يمثل إضافة مهمة لجميع الاتحادات الأعضاء والإداريين والمنظمين والرعاة المحليين والحكام والمدربين، وسوف يحظى من خلاله اللاعبون بالمزيد من الدعم، وتنظيم البطولات ذات الجوائز القيمة التي توفر لهم كل دوافع التميز والابداع.

(تستمر)

وقال الدكتور الوحشي في بيانه الصادر اليوم.. " نتقدم بالشكر أيضا إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية على دعمه اللوجستي والمعنوي، لاتحاد البحر الأحمر وخليج عدن من خلال الموافقة على إستضافة المقر في مدينة القاهرة، وسيضم تحت مظلته 6 اتحادات عربية وخليجية، وسيكون بمثابة منظمة إقليمية رسمية تهدف إلى تعزيز التعاون بين دول المنطقة للنهوض باللعبة".

وكشف أنه جاري حاليا الإعداد لتنظيم عدد من الأنشطة والفعاليات خلال شهري يناير وفبراير القادمين ومنها ثلاث دورات تدريبية لتأهيل الحكام والمنظمين والمدربين بالإضافة إلى مسابقة كبرى تم رصد جوائز مالية كبيرة لها، لتشجيع الأساتذة الدوليين الكبار في دول الاتحاد على المشاركة فيها، وأنه سوف يتم تحمل كافة نفقات مشاركة عدد من لاعبي كل دولة بما في ذلك تذاكر السفر والإقامة.

وكانت الجمعية العمومية التأسيسية لاتحاد البحر الأحمر اجتمعت في أبوظبي، وتوافقت على اعتماد خارطة طريق عمل الاتحاد في المرحلة القادمة بحضور ست دول، وتم إنتخاب الدكتور هشام الجندي رئيس الاتحاد المصري رئيسا للاتحاد، والدكتور صبري عبدالمولى سلام رئيس الاتحاد اليمني نائبا للرئيس، وأحمد حسن من جيبوتي مديرا ماليا. كما تمت مخاطبة باقي دول المنطقة للانضمام رسميا إلى اتحاد البحر الأحمر وخليج عدن للشطرنج ومن المقرر الإعلان قريبا عن انضمام اتحادات جديدة متزامنا مع بدء النشاط الرسمي.

أفكارك وتعليقاتك