الحوار مع روسيا كان في عام 2020 الأفضل على مدى السنوات العشر الماضية رغم الصعوبات - دودون

الحوار مع روسيا كان في عام 2020 الأفضل على مدى السنوات العشر الماضية رغم الصعوبات - دودون

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 ديسمبر 2020ء) أعلن الرئيس المولدوفي السابق، إيغور دودون، اليوم الجمعة، أن الحوار بين كيشيناو وموسكو في عام 2020 كان الأفضل على مدى السنوات العشر الماضية على الرغم من الصعوبات.

وقال دودون لقناة "روسيا 24" : "أعتقد أن روسيا هي شريكنا الاستراتيجي​​​. بالمناسبة، على مدى السنوات العشر الماضية، وعلى الرغم من أن العام الماضي 2020 كان صعباً للغاية، يبدو لي أنه على مدار السنوات العشر الماضية كان أفضل حوار هو في هذا العام بالتحديد".

وأشار إلى أنه في عام 2020 كان هناك حوار جيد بين البلدين على المستوى الرئاسي، وحوار جيد على مستوى رؤساء البرلمانات، ولأول مرة منذ 10 سنوات كان هناك حوار جيد بين مولدوفا وروسيا على المستوى الحكومي، وحصلت كيشيناو على صفة مراقب مع الاتحاد الاقتصادي الأوراسي.

(تستمر)

وأضاف دودون "لذلك، عام 2020 هو عام جيد للغاية. ننهيه بلهجة إيجابية، بحزمة (من القوانين) إيجابية. يبدو لي أنه كان من الضروري التحدث عن ذلك (في روسيا) والتواصل".

ووفقاً لدودون، فإن وفداً من مولدوفا موجود في روسيا لأن "جدول الأعمال مع موسكو مهم جداً لمولدوفا".

وفي وقت سابق، قال دودون، إنه لا ينوي ترك السياسة، وفي 30 كانون الأول/ديسمبر، سيعود إلى قيادة حزب الاشتراكيين. وترأس دودون الحزب الاشتراكي عام 2011، لكنه اضطر إلى تركه في عام 2016، عندما أصبح رئيساً لمولدوفا، حيث لا يمكن أن يكون لرئيس الجمهورية انتماء حزبي.

هذا وسلم إيغور دودون، الذي ترك منصب رئيس مولدوفا، سلطاته رسمياً إلى خليفته مايا ساندو، التي تولت رئاسة الجمهورية يوم أمس الخميس.

أفكارك وتعليقاتك