قطر تسجل 169 إصابة جديدة بوباء "كوفيد-19" والإجمالي يناهز 143 ألف حالة

قطر تسجل 169 إصابة جديدة بوباء "كوفيد-19" والإجمالي يناهز 143 ألف حالة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 ديسمبر 2020ء) أعلنت وزارة الصحة العامة في قطر، اليوم السبت، تسجيل 169 إصابة بفيروس كورونا "كوفيد-19"، خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ ليرتفع بذلك إجمالي الحالات في الدولة إلى 142903.

كما أعلنت الوزارة، في بيان أوردته وكالة الأنباء القطرية (قنا)، تعافي 145 شخصاً من الفيروس، دون تسجيل حالات وفاة جراء مضاعفات الإصابة بالفيروس، منذ أمس​​​.

ووصل بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء في دولة قطر إلى 140687؛ وبلغ عدد الوفيات 244.

وأوضحت الوزارة، أن جهود دولة قطر نجحت في التصدي لفيروس كورونا، والحد من تفشي الفيروس؛ مع انخفاض عدد الحالات اليومية، وتراجع عدد حالات دخول المستشفى أسبوعياً.

وأكدت الوزارة القطرية، أن تخفيف القيود وانخفاض عدد الحالات اليومية، لا يعني بأن جائحة كورونا قد انتهت في الدولة؛ حيث يتم يومياً إدخال بعض المرضى إلى المستشفى ممن يعانون من أعراض متوسطة وشديدة.

(تستمر)

وشددت وزارة الصحة على ضرورة اتباع جميع التدابير الوقائية، لتجنب موجة جديدة من الفيروس وزيادة عدد الحالات المصابة؛ خاصة مع وجود مؤشرات لحدوث ذلك في العديد من دول العالم.

وبدأت قطر، الأربعاء الماضي، حملة تطعيم مجانية بلقاح شركتي "فايزر" و"بيونتيك" المضاد لفيروس كورونا.

وتأتي قطر في المركز في المركز الثامن عربيا، والـ 59 عالميا؛ بعدد حالات "كوفيد 19" المسجلة لدى وزارة الصحة.

وبحسب الإحصاءات الرسمية، تجاوزت إصابات "كوفيد-19" حول العالم حاجز 80 مليون إصابة، توفي من بينهم أكثر من مليون و750 ألف شخص، فيما تعافى أكثر من 56 مليونا آخرين.

أفكارك وتعليقاتك