ترامب يصف المحكمة العليا بالضعف أمام التزوير في الانتخابات ويهاجم سلبية الجمهوريين

ترامب يصف المحكمة العليا بالضعف أمام التزوير في الانتخابات ويهاجم سلبية الجمهوريين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 ديسمبر 2020ء) واصل الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب تغريداته التي تطعن في مصداقية نتيجة الانتخابات الرئاسية التي فاز بها منافسه الديمقراطي جو بايدن، متهما هذه المرة المحكمة العليا بعدم الكفاءة في التعامل مع ما وصفه بالاحتيال الذي شهده التصويت في الانتخابات.

وغرد ترامب عبر حسابه على تويتر، اليوم السبت، "لقد اتسمت المحكمة العليا الأميركية بالانعدام الكامل للكفاءة والضعف فيما يتعلق بالاحتيال الهائل الذي وقع بانتخابات الرئاسة للعام 2020"​​​.

وأضاف "لدينا أدلة قاطعة [ على التزوير]  ولكنهم [أي المحكمة] لا يريدون رؤيتها"، مردفا "إن كانت انتخاباتنا فاسدة فلا دولة لدينا".

ووجه ترامب اتهامات للنواب الجمهوريين ورئيس الأغلبية بمجلس الشيوخ، ميتش ماكونيل، بأنهم "لا يفعلون شيئًا" أمام تلك الانتخابات ويتركون الأمور تمر".

(تستمر)

وتابع في تغريداته، "لو وجد مرشح رئاسي ديمقراطي أن الانتخابات مسروقة ومزورة، في وجود دليل على ذلك تم بصورة لم توجد من قبل، سيعتبر النواب الديمقراطيون ذلك حربا، وسيقاتلون حتى الموت".

هذا وأثبت المجمع الانتخابي للولايات المتحدة فوز بايدن في الانتخابات الرئاسية بحصوله على 306 صوتا من أصوات الهيئة الناخبة الـ 538 متجاوزا العدد المطلوب للفوز بالرئاسة أي 270 صوتا، مقابل 232 صوتا للرئيس دونالد ترامب. وبهذا يقترب جو بايدن خطوة أخرى أقرب إلى البيت الأبيض مع تصديق الولايات الرئيسة في نظام المجمع الانتخابي، رسميا، على فوزه في انتخابات الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، مما ينهي بشكل فعلي سعي ترامب لتغيير النتائج.

هذا ورفضت المحكمة العليا الأميركية دعوى قضائية رفعها مدعي عام ولاية تكساس ، كين باكستو، لأبطال نتائج الانتخابات في أربع ولايات متأرجحة فاز فيها بايدن.

وكانت الدعوى، المقدمة إلى المحكمة العليا مباشرة، تطالب بإلغاء نتائج الانتخابات في ولايات جورجيا وميشيغان وبنسلفانيا وويسكونسن، التي أشارت النتائج الأولية إلى فوز جو بايدن فيها.

أفكارك وتعليقاتك