إيران..تسجيل أقل وفيات بكورونا منذ سبتمبر واستعداد لاستيراد مليون جرعة من اللقاح الصيني

إيران..تسجيل أقل وفيات بكورونا منذ سبتمبر واستعداد لاستيراد مليون جرعة من اللقاح الصيني

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 ديسمبر 2020ء) تستعد إيران لاستيراد مليون جرعة من اللقاح الصيني المضاد لفيروس كورونا، حسبما نقلت وكالة محلية عن جمعية الهلال الأحمر، فيما سجلت أقل وفيات يومية بالفيروس منذ أيلول/سبتمبر.

وقال رئيس الهلال الأحمر الإيراني،  کریم همتي، اليوم الأحد، بحسب وكالة الصحفيين الشباب، "تستعد جمعية الهلال الأحمر الإيرانية لشراء مليون جرعة من لقاح كورونا من الصين"، مؤكدا أن "جميع اللقاحات التي سوف تدخل البلاد معتمدة من وزارة الصحة".

ولفت إلى أنه "لن يكون للهلال الأحمر دور في توزيع اللقاح في البلاد".

فيما ذكرت وزارة الصحة أن إجمالي الإصابات بوباء "كوفيد-19" بلغ مليون و200 ألف و465 إصابة بزيادة5502،  وإجمالي الوفيات 54693 بزيادة 119.

وتمثل تلك أقل وفيات يومية منذ 12 أيلول/سبتمبر وأقل إصابات منذ 20 تشرين الأول/أكتوبر.

(تستمر)

ولفتت الوزارة إلى أن إجمالي المتعافين951860.

ولفتت الوزارة إلى أنه لم تتبق أي مدينة إيرانية ضمن الوضع الأحمر [شديد الانتشار للفيروس]، بينما بقيت 108 مدينة في الوضع البرتقالي الأقل انتشارا للفيروس، كما هناك 340 مدينة داخل الوضع الأصفر الأقل انتشارا الفيروس في البلاد.

وكانت إيران قد أعلنت، الأحد الماضي، حظر الرحلات الجوية مع المملكة المتحدة لمدة أسبوعين، بعد رصد الأخيرة سلالة جديدة من فيروس كورونا "كوفيد-19" على أراضيها.

كما صرح الرئيس الإيراني، حسن روحاني، مؤخرا، بأن بلاده تسعى لتصنيع اللقاح المضاد لفيروس كورونا وكذلك شرائه من الخارج، إلا أن الولايات المتحدة تختلق العقبات وترهن شراء اللقاح بموافقة "أوفاك" (مكتب مراقبة الأصول الأجنبية في وزارة الخزانة الأميركية)، وفق تعبيره، وذلك ضمن العقوبات التي تفرضها واشنطن على إيران بسبب برنامجها النووي.

أفكارك وتعليقاتك