" كهرباء دبي" تلتزم بتعزيز الاستدامة

" كهرباء دبي" تلتزم بتعزيز الاستدامة

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 ديسمبر 2020ء) تلتزم هيئة كهرباء ومياه دبي بإدارة مشاريعها وفق أفضل المعايير العالمية مع الأخذ بعين الاعتبار تحقيق الاستدامة بجميع جوانبها البيئية والاجتماعية والاقتصادية.

و قال معالي سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي غن الهيئة تلتزم بتوفير إمدادات آمنة مستدامة وموثوقة للطاقة والمياه من خلال رفع مستهدفات نسبة مشاركة الطاقة المتجددة وإدارة الطلب على الطاقة وخفض انبعاثات الكربون بما يحقق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 لجعل دبي مركزاً عالمياً للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر ، كما تتعاون الهيئة مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة لترسيخ مفهوم الترشيد ليصير ثقافة مجتمعية وسلوكاً يومياً وحث أفراد المجتمع على اتباع نمط حياة واعٍ ومسؤول في استهلاك الكهرباء والمياه بما ينسجم مع استراتيجية دبي لإدارة الطلب على الطاقة والمياه 2030 التي تهدف إلى تخفيض الطلب على الكهرباء والمياه بنسبة 30% بحلول العام 2030.

(تستمر)

وتكللت جهود الهيئة في مجال الاستدامة بفوزها بالعديد من الجوائز المحلية والعالمية كان آخرها فوز معالي سعيد محمد الطاير بجائزة شخصية العام 2020 في مجال الحوكمة الرشيدة والاستدامة التي تقدمها مؤسسة "كامبريدج أي إف أيه" في المملكة المتحدة ، وعن مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية الذي يعد أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم فازت الهيئة هذا العام أيضاً بجائزة الاستدامة والإنجازات البيئية والريادة SEAL الأمريكية في فئة المبادرات البيئية.

وفي العام 2019 حصلت الهيئة على شهادة التميّز المستدام التي تقدمها المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة والتميّز /EFQM/. واعتمدت /EFQM/ في تقييمها على خمسة محاور متعلقة بالإدارة والموظفين والبيئة والمجتمع والشراكات والمتعاملين وضمت هذه المحاور 20 موضوعاً. كذلك حصدت الهيئة الجائزة البرونزية في "جوائز إديسون" العالمية ضمن فئة "الطاقة والاستدامة" وذلك عن مشروع مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية.

كما فازت بجائزة سيف الشرف في الصحة والسلامة للمرة الثانية عشرة. وأعلن مجلس السلامة البريطاني بأن الهيئة هي المؤسسة الوحيدة على مستوى العالم التي تفوز بجائزتي الشرف العالمية في البيئة وسيف الشرف في الصحة والسلامة لثماني سنوات متتالية لتكون بذلك أول مؤسسة عالمية تفوز بهاتين الجائزتين في نفس الوقت. وفازت الهيئة بجائزتين ضمن جائزة "التفاحة الخضراء العالمية" حيث حصلت على لقب "البطل الأخضر في مجال كفاءة المياه" كما فازت بجائزة ثانية عن فئة "الانبعاثات الكربونية".

وحصل مبنى الهيئة الرئيس على جائزة "إنسايت" العالمية لإدارة الطاقة 2019 من اللجنة الوزارية العالمية للطاقة النظيفة والتي تعد منتدى عالمياً رفيع المستوى تتمثل رسالته في الترويج للسياسات والبرامج الرامية إلى تعزيز الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة.

وتوِّجت الهيئة بجائزة "مبادرة الاستدامة للعام" ضمن برنامج جوائز الاستدامة 2018 التي تمنحها مجموعة "بيزنيس إنتيليجنس جروب" الأمريكية.

وفي سنة 2017 فازت الهيئة بأربع من "جوائز الخليج للاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للشركات" عن الفئات التالية: أفضل برنامج في الاستدامة والتعليم /عن خدمة أشر/ وأفضل برنامج في مكان العمل والتعليم /عن برنامج تكافل/ وفريق الاستدامة للعام /عن الفاتورة الخضراء/ والاستدامة الشاملة. علاوة على ذلك حصدت الهيئة ثلاث جوائز ضمن فئات "جوائز التميز الدولية في المسؤولية المجتمعية"وشملت الجائزة الذهبية في فئة أفضل مبادرة عن برنامج الهيئة للحد من الانبعاثات الكربونية والجائزة الفضية في فئة تقارير المسؤولية المجتمعية عن تقرير الاستدامة 2015 والجائزة البرونزية في فئة التعليم عن حملات الترشيد.

وفازت الهيئة أيضاً بفئة "أبطال" في جائزة منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات /WSIS/ 2016 التي نظمها "الاتحاد العالمي للاتصالات" التابع للأمم المتحدة. كما فازت في العام نفسه بجائزة "أفضل مبادرة تدريب للعام" التي يقدمها مجلس الإمارات للتنمية الخضراء وذلك تقديراً لمبادرة "برنامج سفراء الكربون" التي ترعاها الهيئة بهدف تفعيل مشاركة الشباب في الموضوعات المتعلقة بالبيئة والاستدامة.

أفكارك وتعليقاتك