الحزب الاشتراكي في مولدوفا يؤيد إجراء انتخابات برلمانية مبكرة

الحزب الاشتراكي في مولدوفا يؤيد إجراء انتخابات برلمانية مبكرة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 ديسمبر 2020ء) أعلن رئيس كتلة الحزب الاشتراكي في برلمان مولدوفا، كورنيلي فوركوليتسي، اليوم الإثنين، أن الحزب يؤيد إجراء انتخابات برلمانية مبكرة بأي وسيلة قانونية.

وقال فوركوليتسي، خلال مؤتمر صحفي، بعد اجتماع مع رئيسة البلاد، مايا ساندو: "أعلنا أننا مع إجراء انتخابات نيابية مبكرة يجب تنظيمها بأي شكل قانوني​​​. استمرار المفاوضات سيعتمد على الرئيس. إذا كان لدى الرئيس مرشح لرئاسة الوزراء، فسنقوم بتحليل هذا الاقتراح وبرنامج حكومة المرشح".

هذا واستقال رئيس وزراء مولدوفا، أيون تشيكو، الأسبوع الماضي حتى تتمكن البلاد من إجراء انتخابات مبكرة. وسيشغل منصب رئيس مجلس الوزراء حتى 31 ديسمبر. تجري الرئيسة الجديدة للجمهورية، مايا ساندو، مشاورات مع الكتل البرلمانية في 28 كانون الأول/ديسمبر، وستدلي ببيان بعد المحادثات.

(تستمر)

وتحاول القوى السياسية المعارضة حل البرلمان منذ عدة أشهر، من بينها حزب "العمل والتضامن"، الذي أنشأته ساندو، حيث تسعى قوى المعارضة لتشكيل أغلبية جديدة لمتابعة السياسات الموالية لأوروبا. واستقالة الحكومة من الخيارات التي قد تؤدي إلى حل البرلمان. وسيكون أمام النواب 45 يومًا لتشكيل حكومة جديدة. خلاف ذلك، يمكن للرئيس حل البرلمان وتحديد موعد لإجراء انتخابات مبكرة.

أفكارك وتعليقاتك