الغرب فشل في إظهار الريادة في مواجهة "كوفيد-19"- كوساتشيوف

الغرب فشل في إظهار الريادة في مواجهة "كوفيد-19"- كوساتشيوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 ديسمبر 2020ء) صرح رئيس اللجنة الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشيوف، اليوم الإثنين، أن الغرب فشل في إظهار القيادة في مكافحة فيروس "كورونا" المستجد، في حين كانت روسيا أول من طور لقاحاً.

وقال كوساتشيوف لوكالة "سبوتنيك" : " لقد فشل الغرب في إظهار ريادة العالم في مواجهة هذا التهديد: منذ البداية ،شعرت الدول الأكثر تضرراً بنقص التضامن الحقيقي داخل الهياكل الغربية ​​​. وبشكل عام، اتضح أنه لا الثروة ولا تطوير الأنظمة الصحية الوطنية كما اتضح، لم يمنح مواطنو الدول المتقدمة مزايا كبيرة على دول العالم الأخرى ".

وأشار إلى أن العام المنتهي، قد مر تحت شعار، تحد عالمي جديد - وباء فيروس "كورونا" المستجد.

ونتيجة لذلك، لفت كوساتشيوف، إلى أن الرقم القياسي المحزن لعدد الحالات (17 مليون) تم تسجيله تحديدا لدى القوة العظمى، الولايات المتحدة، وليس على سبيل المثال، لدى الدول التي يزيد عدد سكانها عن مليار نسمة: الصين أو الهند.

(تستمر)

وأكد كوساتشيوف، متابعاً : "نعم، وفي تطوير لقاح ضد الفيروس المستجد، أخذت روسيا زمام المبادرة، مهما حاولت وسائل الإعلام العالمية الرائدة (قراءة - غربية) القيام بحملات مفتوحة قذرة ضد ما نقوم بتطويره، والذي بحكم حقيقة وجوده (اللقاح) يلقي بظلال الشك على أسطورة التفوق التام للغرب في كل شيء."

واختتم رئيس اللجنة الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، بالقول، من الواضح أكثر فأكثر أن :"هذا التفوق يقوم على الإملاءات، على المنافسة غير العادلة، مثل العقوبات ضد مشروع "التيار الشمالي-2"، وعلى جميع أنواع الاستفزازات وحملات تشويه سمعة منافسيهم، على سبيل المثال ، في فضيحة المنشطات بالرياضة".

هذا وصرح المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، يوم أمس الأحد، بأن روسيا واجهت هجمات هائلة من المنافسين اللاأخلاقيين ضد اللقاحات الروسية المضادة لفيروس "كورونا" المستجد، مشيراً إلى أنه عندما أصبح لقاح "سبوتنيك في " ، فعلياً أحد أكثر اللقاحات طلباً في العالم، فإن هذه الهجمات الآن ليست فعالة على الإطلاق.

هذا وكانت روسيا قد أعلنت عن تسجيل أول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا في شهر أغسطس/آب الماضي، وحتى الآن تم تسجيل لقاحين، الأول "سبوتنيك في" ويطوره مركز "غامالي" لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة، والثاني أطلق عليه اسم "إيبيفاك كورونا" يطوره مركز "فيكتور" الحكومي".

أفكارك وتعليقاتك