الشرطة العسكرية الروسية ترافق 35 ألف مركبة على طول الطرق الاستراتيجية السورية منذ مايو

الشرطة العسكرية الروسية ترافق 35 ألف مركبة على طول الطرق الاستراتيجية السورية منذ مايو

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 ديسمبر 2020ء) أعلن نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين أطراف النزاع في سوريا، اللواء البحري فياتشيسلاف سيتنيك، اليوم الإثنين، أن وحدات الشرطة العسكرية الروسية رافقت منذ أيار / مايو الماضي، أكثر من 35 ألف مركبة مدنية وأكثر من 67 ألف شخص، أثناء التنقل عبر الطريق السريع "إم 4" المهم استراتيجياً بين مدينتي عين عيسى بمحافظة الرقة وتل تمر بمحافظة حسكة شمالي سوريا.

وقال سيتنيك، في إحاطة إعلامية حول نتائج عام 2020 في مجال العمل الإنساني وإعادة الحياة السلمية في سوريا: "يستمر تنفيذ بنود مذكرة التفاهم الروسية التركية، المعتمدة في 22 تشرين الأول / أكتوبر 2019 ، حيث تواصل وحدات من الشرطة العسكرية الروسية مرافقة المركبات المدنية أثناء التنقل عبر الطريق السريع "إم 4" بين بلدتي عين عيسى بمحافظة الرقة وتل تمر بمحافظة حسكة، وإجمالاً تمت مرافقة 35 ألف و 607 مركبة منذ 25 أيار / مايو​​​.

(تستمر)

و 67817 شخصا.

وأشار سيتنيك، إلى أنه في منطقة خفض التصعيد بإدلب في سوريا، حيث يجري تنفيذ بنود الاتفاقات الروسية التركية ، ومنذ أيلول/ سبتمبر -تشرين الثاني/ نوفمبر 2020 ، سجل الجانب الروسي 2573 انتهاكًا من الأراضي التي تسيطر عليها القوات المسلحة التركية. وفي الوقت نفسه، أبلغت تركيا عن 1437 انتهاكًا لنظام وقف الأعمال العدائية.

وأضاف سيتنيك، أسفر القصف عن مقتل 22 جنديًا سوريًا وإصابة 89 آخرين. في الوقت نفسه ، تم تصفية 11 مسلحا من أعضاء الجماعات المسلحة غير الشرعية وإصابة 40 آخرين.

هذا وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، قد توصلا في 22 تشرين الأول/ أكتوبر 2019 ، لمذكرة تفاهم حول سوريا، حيث اتفق الجانبان على عدة نقاط ، أبرزها انسحاب وحدات حماية الشعب الكردية إلى عمق 30 كيلومترا من الحدود التركية باتجاه سوريا، ومغادرة بلدتي تل رفعت ومنبج، بالإضافة إلى قيام القوات الروسية التركية بتسيير دوريات مشتركة شمالي سوريا في نطاق عشرة كيلومترات من الحدود، ونشر حرس الحدود السوري والشرطة العسكرية الروسية على الحدود مع تركيا، بالإضافة إلى العمل من أجل تأمين عودة اللاجئين السوريين المتواجدين في تركيا.

أفكارك وتعليقاتك