الجيش الجزائري: استرجاع نحو 97 ألف دولار من أموال عائدات تحرير الرهائن بالساحل

الجيش الجزائري: استرجاع نحو 97 ألف دولار من أموال عائدات تحرير الرهائن بالساحل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 ديسمبر 2020ء) أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الاثنين، استرجاع 80 ألف يورو (97.6 ألف دولار)، من الأموال التي دُفعت للجماعات الإرهابية لتحرير الرهائن بمنطقة الساحل الإفريقي، بعد استغلال معلومات قدمها إرهابي مقبوض عليه​​​.

وقالت وزارة الدفاع، في بيان، إنه  "في إطار مكافحة الإرهاب وعلى إثر استغلال الإرهابي رزقان أحسن المكني بأبو الدحداح، كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، اليوم 28 كانون الأول/ ديسمبر 2020، خلال عملية تمشيط بجبل بوطويل بنفس المنطقة، خمسة (05) مخابئ للإرهابيين واسترجاع مبلغ مالي مقدر بثمانين ألف (80.000) يورو، والذي تبين أنه يمثل دفعة أولى من عائدات الفدية التي كانت محل صفقة في شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي بمنطقة الساحل، وكانت ستستفيد منه فلول الجماعات الإرهابية المطاردين من طرف المصالح الأمنية بشمال الوطن".

(تستمر)

وأعلنت وزارة الدفاع في 28 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي عن إلقاء القبض على إرهابي أفرج عنه حديثا في مالي، في إطار صفقة أسفرت عن إطلاق سراح 200 إرهابي مقابل ثلاثة رهائن أوروبيين.

وأضاف البيان أن "هذه التصرفات غير المقبولة والمنافية للقرارات الأممية، التي تجرّم دفع الفدية للجماعات الإرهابية من شأنها أن تعرقل الجهود المبذولة قصد مكافحة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله."

أفكارك وتعليقاتك