إعادة - السلطات الروسية تأمل أن يتمكن جميع المواطنين من اختيار اللقاح ضد فيروس كوفيد-19

(@FahadShabbir)

إعادة - السلطات الروسية تأمل أن يتمكن جميع المواطنين من اختيار اللقاح ضد فيروس كوفيد-19

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 ديسمبر 2020ء) تأمل السلطات الروسية أن يتمكن جميع الروس من اختيار اللقاح ضد فيروس كوفيد-19 في الربع الأول من عام 2021.

وقالت نائبة رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا غوليكوفا في مقابلة مع وكالة سبوتنيك: "لديهم بالفعل مثل هذه الفرصة​​​. يوجد دفعات صغيرة من اللقاح الثاني، حوالي 30 ألفًا - دخل بالفعل في التداول المدني ، ونرسله إلى العديد من المناطق في روسيا - الى منطقة تولا وروستوف، ومتوفر في موسكو...".

وأضافت غوليكوفا ردا على سؤال عما إذا كان ستتاح الفرصة للمواطنين للاختيار اللقاح ضد فيروس كوفيد-19: "لا يمكن هذا الأمر في شهر كانون الثاني/ يناير ، لكن في الربع الأول نأمل أن يتم هذا الامر".

وكانت روسيا قد أعلنت عن تسجيل أول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا في شهر أغسطس/آب الماضي، وحتى الآن تم تسجيل لقاحين، الأول "سبوتنيك في" ويطوره مركز "غامالي" لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة، والثاني أطلق عليه اسم "إيبيفاك كورونا" يطوره مركز "فيكتور" الحكومي".

(تستمر)

وبدأت في روسيا، في يوم الخامس من كانون الأول/ديسمبر، حملة التطعيم العام ضد فيروس كورونا بتوجيه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فعالية اللقاحات الروسية المطورة ضد فيروس كوفيد-19.

ومن جانبه، قال وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو ، يوم السبت الماضي، إنه تمت الموافقة على لقاح فيروس كورونا "سبوتنيك-في" للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا. وأفادت التقارير بأن اللقاح "سبوتنيك في" أظهر أمانًا وفعالية تامة أكثر من 90 بالمئة للفئة العمرية فوق 60 عامًا.

أفكارك وتعليقاتك