موسكو توسع قائمة المواطنين الألمان الممنوعين من دخول أراضي روسيا - الخارجية

موسكو توسع قائمة المواطنين الألمان الممنوعين من دخول أراضي روسيا - الخارجية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 ديسمبر 2020ء) أعلنت الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن موسكو وسعت القائمة الانتقامية للمواطنين الألمان الممنوعين من دخول أراضي روسيا الاتدادية لتشمل كبار المسؤولين في وكالات الأمن والاستخبارات الألمانية.

وقالت الخارجية في بيان نشر على موقعها الرسمية إنه " ردًا على الإجراءات الهدامة المذكورة أعلاه من جانب الاتحاد الأوروبي ، قررت موسكو توسيع قائمة المواطنين الألمان الممنوعين من دخول روسيا الاتحادية​​​. ووفقًا لمبدأ المعاملة بالمثل الدبلوماسي ، فقد تم اختيار كبار المسؤولين في أجهزة الأمن والاستخبارات الألمانية التابعة لوزارة الدفاع الألمانية في النظام كأشخاص جدد مشمولين في القائمة الروسية.كأشخاص جدد مشمولين في قائمة حظر الدخول الروسية، و تم إدخال قيود وفقًا للقانون الفيدرالي "حول إجراءات مغادرة روسيا الاتحادية ودخول روسيا الاتحادية" ا

لصادر في 15 آب/أغسطس 1996 رقم 114 إف زي ".

(تستمر)

في ختام البيان شددت الخارجية على أنه " في حال واصلت سلطات جمهورية ألمانيا الاتحادية نهجها للمواجهة، فإننا نحتفظ بالحق في اتخاذ مزيد من إجراءات الاستجابة".

في 22 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أدرج الاتحاد الأوروبي مواطنين روسيين ومؤسسة واحدة على قائمة العقوبات بسبب هجوم إلكتروني مزعوم على البرلمان الألماني "البوندستاغ". وتشمل القائمة "مركز العمليات الخاصة الرئيسي رقم 85 التابع لـمديرية الاستخبارات الرئيسية "غرو" ، بالإضافة إلى دميتري بادين وإيغور كوستيوكوف ، اللذين يُطلق عليهما اسم "موظفي المركز 85 في الاتحاد الأوروبي. دخل نظام العقوبات الإلكترونية في الاتحاد الأوروبي حيز التنفيذ في مايو 2019، يمكن أن تشمل الإجراءات التقييدية بموجب هذا النظام تجميد الأصول وكذلك حظر السفر باليورو.

أفكارك وتعليقاتك