رئيس الوزراء الروسي يناقش مع نظيره الأذربيجاني مكافحة فيروس "كورونا" المستجد

رئيس الوزراء الروسي يناقش مع نظيره الأذربيجاني مكافحة فيروس "كورونا" المستجد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 ديسمبر 2020ء) أعلن المكتب الصحافي التابع لمجلس الوزراء الروسي، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين ورئيس الوزراء الأذربيجاني علي أسدوف، ناقشا خلال محادثة هاتفية، مكافحة فيروس "كورونا" المستجد، بما في ذلك استخدام أحدث الأدوية واللقاحات.

وجاء في بيان مجلس الوزراء الروسي: "في الـ29 من كانون الأول/ديسمبر الجاري، أجرى رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين محادثة هاتفية مع رئيس وزراء جمهورية أذربيجان علي أسدوف​​​. ناقش رؤساء الحكومتين قضايا الساعة في التجارة والتعاون الاقتصادي الروسي الأذربيجاني، مع إيلاء اهتمام خاص لتنفيذ المشاريع المشتركة في مجالات الطاقة والصناعة والنقل وغيرها من المجالات.

(تستمر)

وأضاف البيان، إنه تم النظر أيضا في إجراءات مواجهة عدوى فيروس "كورونا" المستجد، بما في ذلك استخدام أحدث الأدوية واللقاحات.

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أعلن أن بلاده بعد بدء إنتاج اللقاح ضد (كوفيد-19)، ستستجيب أولاً وقبل كل شيء لنداءات الدول الصديقة والمجاورة، مشيراً إلى أن "هذا مجال آخر يمكن لأذربيجان وروسيا التعاون فيه بنجاح ".

يذكر أنه في بداية الوباء، قدمت روسيا إلى الجانب الأذربيجاني مساعدات عبارة مجموعة اختبار لتشخيص فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) وهي تحليل لتشخيص هذا النوع من فيروس "كورونا" في ظروف المختبرات الطبية.

وفي وقت سابق أعلنت السفارة الأذربيجانية في موسكو ،أن الحدود البرية بين روسيا وأذربيجان مغلقة حتى 1 آذار/ مارس 2021 بسبب ارتفاع حاد في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلدين.

أفكارك وتعليقاتك