الجاسوس الإسرائيلي بولارد يصل إلى إسرائيل

الجاسوس الإسرائيلي بولارد يصل إلى إسرائيل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 ديسمبر 2020ء) وصل إلى إسرائيل فجر اليوم الأربعاء الجاسوس الإسرائيلي يونيواثان بولارد 66 عاما، والذي اعتقلته الولايات المتحدة قبل خمسة وثلاثين عامًا بتهمة التجسس لصالح إسرائيل، وذلك بعد أن حصل على عفو من الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب.

ورافق بولارد عقيلته استر في رحلة جوية خاصة مباشرة من "نيوارك" في نيو جيرسي وصلت إلى مطار "بن غوريون" الدولي شرقي تل أبيب، وذلك بسبب الوضع الصحي لزوجة الجاسوس الإسرائيلي، بحسب ما ذكرت هيئة البث​​​.

وقال بولارد لدى وصوله إلى إسرائيل "نحن فرحون ومتحمسون للعودة إلى الوطن أخيرا، بعد 35 عاما".

وأضاف الجاسوس الإسرائيلي "نشكر شعب إسرائيل ورئيس الحكومة الإسرائيلية على إعادتنا إلى الوطن.

(تستمر)

لا يوجد من يفخر بهذا البلد أو زعيمه أكثر منا. نأمل أن نصبح مواطنين منتجين في أقرب وقت ممكن والمضي قدما هنا. بلد عظيم. له مستقبل مشرق. إنه مستقبل الشعب اليهودي ولن نذهب إلى أي مكان".

واستقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بولارد وزوجته فور وصولهما. ومنح بولارد بطاقة هوية إسرائيلية ورحب بوصوله قائلًا إنه "لمن الجيد وصولك إلى بيتك، بإمكانك وزوجتك البدء بحياة جديدة بحرية وسعادة".

من جانبها رحبت وزيرة الشتات الإسرائيلية عومير ينكلوفيتش بالزوجين بولارد، وكتبت في حسابها على "توتير": "بالسعادة والفرح نستقبل قدومك إلى الديار".

وفور وصول بولارد وزوجته تم تحويلهما على الفور إلى الحجر الصحي بسبب إجراءات التحوط من فيروس كورونا.

واعتقلت السلطات الأميركية بولارد في واشنطن عام 1985، وحكم عليه بالسجن مدى الحياة، إلا أنه حصل على إطلاق سراح مشروط منذ خمس سنوات.

وخضع الأميركي اليهودي على مدار تلك الفترة لقيود صارمة على الحركة، تضمنت تحديد إقامته في منزله ليلا وارتداء سوار إلكتروني لتتبع مكانه.

وفي شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2020، أعلنت وزارة القضاء الأميركية إن "بولارد الذي أدين بالتجسس لصالح إسرائيل منذ 35 سنة، انتهت قيود الإفراج المشروط التي كانت مفروضة عليه، مما يسمح له بالسفر إلى إسرائيل".

وأضافت الوزارة الأميركية أن "لجنة الإفراج المشروط رأت أنه لا دليل يؤكد أنه يعتزم مخالفة القانون".

أفكارك وتعليقاتك