ليتوانيا تسجل ارتفاعا في عدد الإصابات بكوفيد-19 خلال الـ24 ساعة الماضية بـ 3934 حالة

ليتوانيا تسجل ارتفاعا في عدد الإصابات بكوفيد-19 خلال الـ24 ساعة الماضية بـ 3934 حالة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 ديسمبر 2020ء) أفادت إدارة الإحصاءات في ليتوانيا، اليوم الأربعاء، بتسجيل ارتفاع في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية، بمقدار 3934 حالة، و 75 حالة وفاة.

وذكر الموقع الإلكتروني الخاص بالإدارة، أنه منذ تفشي الوباء، توفي 1422 شخصًا، 696 من المضاعفات الناجمة عن "كوفيد-19​​​.

وقالت رئيس الوزراء إنغريدا سيمونيت، في مقابلة مع التلفزيون الليتواني: "أعتقد أنه حتى الآن في مثل هذه المرحلة لا توجد نوايا لتشديد أو تخفيف شروط الحجر الصحي في الأيام المقبلة. وفقًا للإحصاءات ، لا يمكننا استخلاص استنتاجات من شأنها أن تسمح لنا بالتأكيد بشكل لا لبس فيه بشأن أي اتجاهات".

وأشارت إلى أنه ما يدعو للسرور أن نظام الرعاية الصحية صمد في فترة عيد الميلاد في ليتوانيا.

(تستمر)

وفي كانون الثاني/ديسمبر، بسبب الوضع الوبائي، تم تشديد الحجر الصحي الذي تم إدخاله في 7 تشرين الثاني/نوفمبر للمرة الثالثة. واتخذت السلطات إجراءات واسعة النطاق لمكافحة فيروس كورونا المستجد. وتم تمديد الحجر الصحي حتى 31 كانون الثاني/يناير 2021.

وتسبب المرسوم الحكومي بشأن الحجر الصحي الأكثر صرامة، في زيادة كبيرة بتدفق الأشخاص إلى مراكز التسوق في فيلنيوس، وكاوناس، وكلايبيدا، فيما أعلن عن تمديد ساعات العمل. وأعلن بأن الإغلاق سيمس معظم المحلات باستثناء البقالة والصيدليات، كما ويُمنع للسكان من مغادرة منازلهم دون سبب وجيه.

أفكارك وتعليقاتك