تعاون بين "اتصالات ديجيتال" و"أبوظبي الأول" لتطبيق مشروع المباني الذكية

تعاون بين "اتصالات ديجيتال" و"أبوظبي الأول" لتطبيق مشروع المباني الذكية

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 ديسمبر 2020ء) وقعت اتصالات ديجيتال وبنك أبوظبي الأول اليوم شراكة استراتيجية تهدف لتزويد البنك بنظام المباني الذكية Smart Building المدعم بتقنية إنترنت الأشياء.

وبموجب هذه الشراكة يزود هذا النظام بنك أبوظبي الأول بإمكانية الحصول على الخدمات وسهولة إدارتها في أي وقت ومكان وذلك لمختلف العمليات والخدمات التي يقدمها بنك أبوظبي الأول.

وتعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها التطبيق الشامل لنظام إدارة المباني الذكية بتقنية إنترنت الأشياء في أي من مصارف الدولة ..وسيتم تطبيق هذا النظام في كافة المباني ومراكز البيانات التابعة لبنك أبوظبي الأول حيث تم تصميمه لتلبية احتياجات البنك من خلال ربط النظام الحالي بمنصة إنترنت الأشياء المتطورة التي أسستها "اتصالات" وتستضيفها على خدماتها السحابية.

(تستمر)

وتضم هذه المنصة مجموعة متطورة من التطبيقات والتنبيهات وأنظمة استكشاف الأعطال والتحليلات الاستباقية وغرف المتابعة المركزية.

وقال سلفادور أنجلادا الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال في مجموعة اتصالات: "نحن فخورون بهذه الشراكة مع بنك أبوظبي الأول والذي يُعد أكبر بنك في الإمارات لتزويده بالأنظمة التي تندرج تحت إطار الحلول العمرانية الذكية ..ومن خلال استخدام منصة المباني الذكية بتقنية إنترنت الأشياء المرتكزة على الخدمات السحابية يمكن تحقيق الدمج الكامل لكافة الأصول والأنظمة التابعة لمنشآت بنك أبوظبي الأول ضمن منصة واحدة وتوفير الدخول السهل والآمن في أي وقت ومكان ولمختلف العمليات التابعة للبنك ..وتساهم هذه المنصة في تحقيق الكفاءة في الصيانة والعمليات والحد من التكاليف ذات الصلة إذ يمكن إدارتها من قبل فريق مكون من المهندسين والمختصين بالطاقة لدى مركز التحكم المدعم بتقنية إنترنت الأشياء في "اتصالات" والذي يعمل على مدار الساعة".

من جانبه قال فيكاس أناند نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قطاع العمليات للمجموعة في بنك أبوظبي الأول: "لقد أثبتت التكنولوجيا أنها ممكن رئيسي لأعمال بنك أبوظبي الأول ويسرنا مجدداً أن نكون السبّاقين من حيث تبني أحدث التقنيات في القطاع المصرفي لدولة الإمارات".

واضاف: "نشهد اليوم الكثير من التوجهات بين العملاء وقطاع الأعمال للحصول على الخدمات وسهولة إدارتها من أي وقت ومكان ..وبصفته أكبر بنك في الدولة يحرص أبوظبي الأول على مواكبة هذه التوجهات وتلبيتها عبر تبني منصة المباني الذكية المدعمة بتقنية إنترنت الأشياء بالارتكاز على السحابة لوفائها بمتطلبات عملائنا ومعايير عملياتنا.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك