مصر تعتبر تصريحات متحدث خارجية إثيوبيا حول الشأن الداخلي المصري "تجاوزا سافرا" - الخارجية

مصر تعتبر تصريحات متحدث خارجية إثيوبيا حول الشأن الداخلي المصري "تجاوزا سافرا" - الخارجية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 31 ديسمبر 2020ء) دانت مصر، اليوم الخميس، تصريحات للمتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية دينا مفتي التي تطرق فيها للشأن الداخلي المصري مهاجما القاهرة قائلا إنها تستخدم أزمة سد النهضة ذريعة للتغطية على العديد من مشكلاتها الداخلية.

وقالت وزارة الخارجية المصرية، في بيان اليوم "تعقيباً على ما صرح به المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية والذي تطرق للشأن الداخلي المصري، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ على إدانة هذه التصريحات التي تعدُ تجاوزاً سافراً، وهي غير مقبولة جملةً وتفصيلاً"​​​.

ووصف البيان هذه التصريحات بأنها "تمثل خروجاً فجاً عن الالتزامات الواردة في القانون التأسيسي للاتحاد الأفريقي والذي ينص بوضوح في مادته الرابعة على التزام الدول الأعضاء بعدم التدخل في الشؤون الداخلية لدولة أخرى، ويعد خروجاً عن القيم الأفريقية العريقة التي تزكي الإخاء واحترام الآخر".

(تستمر)

وشدد المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية أن "مثل هذا التهجُم على الدولة المصرية والتجني في تناول شؤونها الداخلية لا يمثل سوى استمرار لنهج توظيف النبرة العدائية وتأجيج المشاعر لتغطية الإخفاقات الإثيوبية المتتالية على العديد من الأصعدة داخلياً وخارجياً".

أفكارك وتعليقاتك