إعادة- إيران تسجل 6286 إصابة جديدة بكورونا في استمرار لانخفاض المعدلات اليومية

(@FahadShabbir)

إعادة- إيران تسجل 6286 إصابة جديدة بكورونا في استمرار لانخفاض المعدلات اليومية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 كانون الثاني 2021ء) أعلنت السلطات الإيرانية اليوم الجمعة، تسجيل 114 وفاة و6286 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، وذلك في انخفاض مستمر منذ نحو أسبوعين.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني سيما سادات لاري، أن إجمالي الإصابات بفيروس کورونا في البلاد، بلغ مليونا و231 ألف و429 شخصاً، بعد تسجيل 6286 إصابة جديدة بكوفيد19 خلال الـ24 ساعة الماضية، بينهم 5013  في العناية المركزة​​​.

وأفادت لاري، أن إجمالي الوفيات بكوفيد-19 بلغ 54946 حالة وفاة بزيادة 114 حالة، وذلك في انخفاض مستمر للأسبوع الثالث على التوالي.

وأوضحت متحدثة الصحة الإيرانية أن إجمالي المتعافين من الفيروس بلغ 995570 شخصاً.

(تستمر)

ولفتت لاري إلى أنه هناك أربع مدن دخلت الوضع الأحمر ي[شديد الانتشار للفيروس] مجددا وهي ساري وامل ورامسر وسوادكوه شالي، بينما بقيت 63 مدينة في الوضع البرتقالي الأقل انتشارا للفيروس، كما هناك 381 مدينة داخل الوضع الأصفر الأقل انتشارا الفيروس في البلاد.

كان الرئيس الإيراني، حسن روحاني، قد صرح مؤخرا، بأن بلاده تسعى لتصنيع اللقاح المضاد لفيروس كورونا وكذلك شرائه من الخارج، إلا أن الولايات المتحدة تختلق العقبات وترهن شراء اللقاح بموافقة "أوفاك" (مكتب مراقبة الأصول الأجنبية في وزارة الخزانة الأميركية)، وفق تعبيره، وذلك ضمن العقوبات التي تفرضها واشنطن على إيران بسبب برنامجها النووي.

وتسعى دول عدة لتطوير لقاح ضد فيروس كورونا المستجد الذي تقترب عدد إصاباته حول العام 84 مليون إصابة، توفي من بينهم أكثر 1.8 مليون شخص، فيما تعافى أكثر من 59 مليون آخرين.

يذكر أن العديد من دول العالم وبعد انخفاض أعداد الإصابات ورفع تدريجي لإجراءات الحظر بدأت تشهد ارتفاعا حادا في الإصابات، دفع بعضها لإعادة فرض التدابير بشكل مشدد.

أفكارك وتعليقاتك