مقتل ضابط وجنديين اثنين بالجيش العراقي بعد استهداف موكبهم بعبوة ناسفة في كركوك

مقتل ضابط وجنديين اثنين بالجيش العراقي بعد استهداف موكبهم بعبوة ناسفة في كركوك

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 كانون الثاني 2021ء) أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم الجمعة ، بمقتل ضابط وجنديين اثنين في الجيش العراقي وإصابة آخر إثر انفجار عبوة ناسفة في موكبهم بمحافظة كركوك شمالي البلاد.

وقال المصدر في تصريح لـ" سبوتنيك" إن "عبوة ناسفة انفجرت على عجلة نوع همر تابعة للواء 45 في الفرقة 11 قرب قريتي الزجي والقهارة التابعتين لقضاء داقوق جنوب كركوك"، وأصاف أن "الانفجار أدى إلى استشهاد ضابط ومنتسبين عدد (2) وجرح آخر"​​​.

كان جهاز الأمن الوطني العراقي ألقى يوم السبت الماضي، القبض على عناصر خلية إرهابية بينهم انتحاري خطط لتفجير نفسه خلال أعياد رأس السنة في العاصمة العراقية بغداد.

ويذكر أن الجيش العراقي أعلن منتصف أيلول/سبتمبر الماضي مقتل أحد أبرز قيادات تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول)، بعملية نفذها التحالف الدولي ضد التنظيم الإرهابي بالتعاون مع جهاز مكافحة الإرهاب في العراق في قضاء الرطبة بمحافظة الأنبار غربي البلاد.

(تستمر)

وأعلن العراق، في كانون الأول/ديسمبر 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة داعش، بعد نحو 3 سنوات ونصف السنة من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد.

وشهدت المحافظات العراقية المحررة من "داعش" لاسيما صلاح الدين، وأجزاء من كركوك، وديالى، ونينوى، والأنبار، شمالي وغربي البلاد، مؤخرا، تفجيرات وهجمات إرهابية شنتها عناصر الخلايا النائمة لتنظيم، متسببة بمقتل وإصابة العشرات من المدنيين، والمنتسبين في الأجهزة الأمنية.

وتواصل القوات الأمنية العراقية عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول التنظيم في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور عناصره الفارين مجددا، بينما تتمركز قوات الحشد الشعبي على الشريط الحدودي مع سوريا للتصدي لمحاولات تسلل عناصر التنظيم الإرهابي المتكررة.

أفكارك وتعليقاتك