الأمن اليمني يضبط عناصر من تنظيم القاعدة وأسلحة ومتفجرات شرقي البلاد

الأمن اليمني يضبط عناصر من تنظيم القاعدة وأسلحة ومتفجرات شرقي البلاد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 كانون الثاني 2021ء) ألقت الأجهزة الأمنية اليمنية، اليوم السبت، القبض على عناصر تابعة لتنظيم القاعدة (الإرهابي المحظور في روسيا)، خلال مداهمات في محافظة حضرموت شرقي اليمن.

وأفاد مصدر في السلطة المحلية بمحافظة حضرموت لوكالة "سبوتنيك"، بأن "أجهزة الأمن مسنودة بقوات من النخبة الحضرمية داهمت أوكارا لتنظيم القاعدة في مديريتي دوعن والضليعة شمال غربي حضرموت، ومنطقة رأس حويرة في مديرية غيل باوزير شمال شرقي كبرى محافظات البلاد"​​​.

(تستمر)

وذكر أن اشتباكات دارت بين القوات الأمنية مع عناصر التنظيم الإرهابي، أثناء عمليات المداهمة التي نفذت بناء على معلومات استخباراتية، انتهت بالقبض على مجموعة منهم، وضبط أسلحة ومتفجرات وذخائر في الأوكار المستهدفة.

واستعاد الجيش اليمني وقوات التحالف العربي في 24 نيسان/ أبريل 2016م السيطرة على مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت من قبضة عناصر "القاعدة" بعد عام من خضوعها لهيمنة التنظيم الإرهابي.

ونفذت القوات الأمنية، عقب استعادة السيطرة على مدينة المكلا، عمليات مداهمة لأوكار "القاعدة" في مناطق عدة بمحافظة حضرموت، قتلت وقبضت خلالها على عدد من عناصر التنظيم.

أفكارك وتعليقاتك