الدراج الإماراتي محمد البلوشي : رالي باها العالمي أهم أولوياتي في 2021.. والبداية من دبي فبراير المقبل

الدراج الإماراتي محمد البلوشي : رالي باها العالمي أهم أولوياتي في 2021.. والبداية من دبي فبراير المقبل

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 03 كانون الثاني 2021ء) أصبح الدراج الإماراتي محمد البلوشي من أصحاب الإنجازات في عام 2020، بجمعه بين لقبي رالي حائل الدولي ورالي البحرين في أسبوع واحد، وهو الأمر الذي يعزز مكانته كأحد أهم الرياضيين في الدولة الذين يتركون بصمة في سجل الإبداع الرياضي كل عام، ولا سيما بعد إنجازاته العديدة التي كان أبرزها فوزه بالمركز الأول واللقب العالمي في عام 2018.

ومع مطلع 2021 تنتظر البلوشي أجندة مزدحمة من البطولات والمشاركات الخارجية، والتحديات التي سيخوضها على مدار العام، وأبرزها جولات بطولة كأس العالم "باها " التي ستبدأ جولتها الأولى من دبي في فبراير المقبل، وتنطلق منها إلى أهم العواصم العالمية لتنتهي في أكتوبر 2021، بواقع جولة أو جولتين كل شهر.

(تستمر)

وأكد البلوشي في تصريحاته لوكالة أنباء الإمارات" وام" .. أنه لن يدخر أي جهد لمواصلة وتعزيز الإنجازات خلال عام 2021، بصعود منصات التتويج في كل المحافل، موضحا أن قرار عدم المشاركة في رالي داكار الدولي المقام حاليا لمدة 13 يوما بالمملكة العربية السعودية، الهدف منه منح نفسه الفرصة الكافية للاستعداد بقوة وتركيز للمشاركة في بطولة كأس العالم " باها"، التي تنطلق جولتها الأولى من دبي خلال الفترة من 18 إلى 20 فبراير، ثم تنتقل إلى أهم العواصم العالمية وتقام جولتها الختامية في البرتغال في الفترة من 28 إلى 30 أكتوبر.

وعما إذا كان سيشارك في كل جولات البطولة .. أكد البلوشي :" أنه سيشارك في جولة دبي الافتتاحية، ومن ثم جولة الأردن في الفترة من 18 إلى 20 مارس، وسيقرر في وقت لاحق الجولات الأخرى التي سيحرص على التواجد فيها، مضيفا لا يمكن أن نتجاهل الوضع الصحي العالمي الحالي الذي يمكن أن يفرض علينا واقعا جديدا في أي يوم حتى يتم الانتهاء من مواجهة جائحة كورونا، ولكن بالنسبة لي أنا مستعد من الآن للمشاركة في البطولات، أنا وشقيقي سلطان، وهدفي هو الفوز بالمركز الأول في جولة دبي، وفي البطولة كمحصلة عامة لسلسلة الجولات".

و تابع : " أمامنا شهر ونصف تقريبا من العمل، وأتدرب يوميا على فترتين في صحراء مرغم في دبي، للدخول في أجواء المنافسات، وسنركز في الفترة المقبلة على النزول بالوزن إلى المعدل المثالي مع الاقتراب من البطولة، إلى جانب تطوير اللياقة البدنية والذهنية، وبشكل عام فإن طموحي في 2021 هو تحقيق لقب عالمي مثلما حققته في 2018، إضافة إلى الدفاع عن اللقب في رالي حائل الدولي الذي حققته في مطلع العام الماضي، كما انتظر الإعلان عن تفاصيل رالي أبوظبي الذي نتوقع أن يقام في شهر نوفمبر القادم وهدفي بالتأكيد هو تحقيق مركز متقدم وصعود منصة التتويج".

وأضاف البلوشي :" أتمنى أن ترتقي رياضة الإمارات إلى أعلى المراتب في 2021، لأن الإمارات كدولة توفر كل الدعم لأبنائها الرياضيين، وتمهد لهم البيئة المثالية لتطوير مستوياتهم، وهي متطورة في كل القطاعات بمعدلات عالمية في النمو تضعها بمنطقة الصدارة، وعلى قطاع الرياضة أن يلحق بهذا التطور، وأن يسهم في تعزيز القوى الناعمة للدولة في كل المحافل، وأي رياضي يحصل على الفرصة لابد أن ينتهزها في رد الدين للوطن وللقيادة الرشيدة، وأن يكون نموذجا مثاليا للتمثيل في كافة المنافسات".

أفكارك وتعليقاتك