السلطات البريطانية تبدأ حملة تطعيم بلقاح أوكسفورد-أسترازينيكا المضاد لكورونا

السلطات البريطانية تبدأ حملة تطعيم بلقاح أوكسفورد-أسترازينيكا المضاد لكورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 كانون الثاني 2021ء) بدأت السلطات البريطانية، اليوم الاثنين، حملة تطعيم بلقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" طورته جامعة أوكسفورد بالتعاون مع شركة "أسترازينيكا"، وذلك وفقا لما نقلته السلطات الصحية بالمملكة المتحدة.

وأوضحت هيئة الخدمات الصحية الوطنية، أن مواطنا يبلغ من العمر 82 عاما بات أول شخص في العالم يتلقى لقاح "أسترازينيكا"، وذلك ضمن حملة التطعيم بالمملكة المتحدة ضد فيروس كورونا المستجد، معربة عن تطلعها  لتطعيم عدد أكبر من المرضى والأطقم الطبية خلال الأسابيع المقبلة​​​.

ونقلت الهيئة عن المواطن بريان بينكر الذي كان أول من تلقى التطعيم، قوله: "سعيد جدا بكوني أول من تلقى التطعيم ضد كورونا اليوم، وفخور بأنه تم تطويره بجامعة أوكسفورد".

(تستمر)

كان وزير الصحة البريطاني مات هانكوك قد حذر، في تصريحات لشبكة سكاي نيوز بوقت سابق اليوم، من أن أعداد الإصابات بوباء كوفيد-19 تتزايد بوتيرة سريعة في بعض المناطق، ملمحا إلى إمكانية فرض أي إجراءات ممكنة من أجل مواجهة تفشي الوباء.

وأوضح هانكوك أن من بين تلك الإجراءات، العزل العام، وهو نفس ما كان قد ألمح إليه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، في مؤتمر صحافي أمس الأحد، حول احتمالية اتخاذ إجراءات أكثر صرامة في البلاد لمواجهة الوباء.

وأشار هانكوك إلى أن السلطات البريطانية وزعت مليون جرعة من لقاح فايزر المضاد لكورونا، وذلك بعد إجازة استخدامه في المملكة.

ويأتي ذلك بالتزامن مع تأمين الحكومة البريطانية 100 مليون جرعة من لقاح أوكسفورد-أسترازينيكا الذي يعد أسهل في التخزين من لقاح فايزر، حيث يمكن تخزينه في درجة حرارة من 2-8 درجات، على العكس من لقاح فايزر الذي يحتاج إلى درجات حرارة أقل بكثير جدا تصل إلى 75 درجة تحت الصفر.

وأعلنت بريطانيا منذ نحو أسبوعين، اكتشاف سلالة جديدة متحورة من وباء "كوفيد-19"، أسرع انتشارا. كما وصلت إجمالي الإصابات بالفيروس القاتل بالمملكة إلى أكثر من 2.6 مليون حالة، توفي من بينهم أكثر من 75 ألف شخص.

أفكارك وتعليقاتك