بريطانيا.. إغلاق شامل اعتبارا من الليلة بهدف احتواء تفشي السلالة الجديدة من فيروس كورونا

بريطانيا.. إغلاق شامل اعتبارا من الليلة بهدف احتواء تفشي السلالة الجديدة من فيروس كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 كانون الثاني 2021ء) أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس يونيوسون، اليوم الإثنين، فرض إغلاق شامل جديد، للمرة الثالثة، في مختلف أنحاء إنجلترا بهدف الحد من تفشي فيروس كورونا "كوفيد-19" وسلالته الجديدة التي تم رصدها في البلاد.

وقال جونسون، في كلمة متلفزة ""في إنجلترا، يجب علينا الدخول في إغلاق شامل ينبغي أن يكون صارما بما يكفي للسيطرة على هذه السلالة الجديدة، وهذا يعني أن الحكومة تطلب منك مرة أخرى البقاء في المنزل".

وأضاف جونسون أنه "يُسمح بالخروج للأغراض الأساسية فقط، مثل التسوق لشراء السلع الحيوية، أو العمل إذا كان العمل عن بُعد غير ممكن، أو ممارسة الرياضة، أو الحصول على مساعدة طبية أو الهروب من العنف المنزلي".

وأكد أنه "ستنتقل المدارس الابتدائية والثانوية والكليات في جميع أنحاء إنجلترا إلى توفير التعليم عن بُعد اعتبارًا من اليوم الثلاثاء".

(تستمر)

وبدأت السلطات البريطانية، اليوم الاثنين، حملة تطعيم بلقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" طورته جامعة أوكسفورد بالتعاون مع شركة "أسترازينيكا"، وذلك وفقا لما نقلته السلطات الصحية بالمملكة المتحدة.

وأوضحت هيئة الخدمات الصحية الوطنية، أن مواطنا يبلغ من العمر 82 عاما بات أول شخص في العالم يتلقى لقاح "أسترازينيكا"، وذلك ضمن حملة التطعيم بالمملكة المتحدة ضد فيروس كورونا المستجد، معربة عن تطلعها  لتطعيم عدد أكبر من المرضى والأطقم الطبية خلال الأسابيع المقبلة.

كان وزير الصحة البريطاني مات هانكوك قد حذر، في تصريحات لشبكة سكاي نيوز بوقت سابق اليوم، من أن أعداد الإصابات بوباء كوفيد-19 تتزايد بوتيرة سريعة في بعض المناطق، ملمحا إلى إمكانية فرض أي إجراءات ممكنة من أجل مواجهة تفشي الوباء.

وأعلنت بريطانيا منذ نحو أسبوعين، اكتشاف سلالة جديدة متحورة من وباء "كوفيد-19"، أسرع انتشارا. كما وصلت إجمالي الإصابات بالفيروس القاتل بالمملكة إلى أكثر من 2.6 مليون حالة، توفي من بينهم أكثر من 75 ألف شخص.

أفكارك وتعليقاتك