ترامب يعرب عن إدانته لأعمال العنف في مبنى الكابيتول ويتعهد المشاركين بدفع الثمن

ترامب يعرب عن إدانته لأعمال العنف في مبنى الكابيتول ويتعهد المشاركين بدفع الثمن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 كانون الثاني 2021ء) أعرب الرئيس الأميركي دونالد ترامب، عن إدانته للهجوم الشنيع على مجمع الكابيتول، متعهدا بأن المشاركين في أعمال العنف "سيدفعون ثمن تصرفاتهم".

وقال ترامب في رسالة عبر تويتر مدتها دقيقتان :" على غرار كل الأميركيين أشعر بغض من العنف وانتهاك القانون وأعمال الشغب، وجهت فورا للحرس الوطني وأجهزة الأمن الفدرالية بتأمين المبنى وطرد المقتحمين، أميركا كانت ويجب أن تكون دائما دولة قانون ونظام"​​​.

وأضاف ترامب أن "المحتجين الذين تسللوا إلى الكابيتول قذروا مقر الديمقراطية الأميركية، وتابع: "أقول إلى المتورطين في أعمال الشغب والدمار، إنكم لا تمثلون بلدنا، وأقول لهؤلاء الذين خرقوا القانون، إنكم ستدفعون الثمن".

(تستمر)

وتابع ترامب، قائلا ، إن حملته حاولت استخدام كل طريقة ممكنة لمواجهة نتائج الانتخابات، مبينا: "هدفي الوحيد كان يكمن في ضمان نزاهة التصويت. ومن خلال ذلك كنت أكافح من أجل الدفاع عن الديمقراطية الأمريكية. أواصل أن أعتقد بقوة أن علينا إصلاح قوانينا الانتخابية".

وواصل بالقول: "الآن صادق الكونغرس على النتائج، سيتم تنصيب إدارة جديدة يوم 20 يناير، وتركيزي الآن سيتحول إلى ضمان النقل السلس والمنظم للسلطة. هذه اللحظة تتطلب معالجة ومصالحة".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك