خامنئي: القيم الأميركية أصبحت اليوم أضحوكة أمام العالم

خامنئي: القيم الأميركية أصبحت اليوم أضحوكة أمام العالم

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 كانون الثاني 2021ء) لفت المرشد الأعلى في إيران آية الله علي خامنئي إلى إن القيم الأميركية أصبحت اليوم أضحوكة أمام العالم، وذلك بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها واشنطن والهجوم على مبنى الكونغرس.

وقال خامنئي في خطاب بمناسبة ذكرى انتفاضة أهالي قم ضد نظام الشاه، اليوم الجمعة:" تشاهدون الأوضاع في أميركا اليوم تشاهدون الديمقراطية في هذا البلد تشاهدون فظاعة انتخابهم هذه هي حقوق الإنسان التي يمتلكونها، حقوق الإنسان التي يقتل فيها كل عدة أيام شخص من أصحاب البشرة السوداء في الشارع بدون سبب ولا جريمة ولا يتم ملاحقة القاتل"، مضيفا:"هذه قيمهم التي دائما يتحدثون عنها، أصبحت هذه القيم اليوم مسخرة أمام العالم، وحتى أصدقاءهم يسخرون منهم"​​​.

(تستمر)

وتابع: "ما يحدث في أميركا جاء نتيجة لاقتصادها المشلول، حيث إن الاقتصاد الأميركي مشلول اليوم وهناك عشرات الملايين عاطلين عن العمل وجياع هذا وضع أميركا اليوم".

وفي وقت سابق، اقتحمت حشود من أنصار الرئيس الأمريكي الحواجز التي وضعتها الشرطة حول مبنى الكونغرس. وصعد أنصار ترامب إلى الباحة الرئيسية للمبنى، ورفعوا أعلاما مناصرة له، ورددوا هتافات رافضة لنتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية التي أسفرت عن فوز منافسه الديمقراطي، جو بايدن.

وفي وقت سابق من اليوم، طلبت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي وزعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر من بنس تفعيل التعديل الـ25 وتسلم مقاليد الحكم قبل تنصيب بايدن في 20 كانون الثاني / يناير.

وينص هذا التعديل على تسليم الحكم إلى نائب الرئيس في ظروف منها وفاة رئيس الدولة أو فقدانه القدرة على أداء مهام الرئاسة.

وهدد شومر وبيلوسي بإطلاق إجراءات عزل ترامب داخل الكونغرس في حال رفض بنس الاستجابة لندائهما.

أفكارك وتعليقاتك