روسيا تسجل أول إصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا المكتشفة في بريطانيا

(@FahadShabbir)

روسيا تسجل أول إصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا المكتشفة في بريطانيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 كانون الثاني 2021ء) أعلنت السلطات الصحية الروسية، اليوم الأحد، رصد أول إصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا "كوفيد-19" المكتشفة في بريطانيا. 

وقالت رئيسة هيئة الرقابة الصحية في روسيا، تاتيانا بوبوفا، في كلمة متلفزة أوردتها قناة "روسيا 1" اليوم "تم رصد أول إصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا لمواطن روسي عائد من المملكة المتحدة"​​​.

(تستمر)

وأعلنت بريطانيا مطلع ديسمبر/كانون الأول الماضي اكتشاف سلالة جديدة متحورة من وباء "كوفيد-19"، أسرع انتشارا بنسبة 70 بالمئة مقارنة بالسلالة الحالية من الوباء.

وقالت السلطات هناك إن هذه السلالة كانت السبب وراء تفشي الوباء بسرعة في مناطق لندن وجنوب شرق إنجلترا، وسارعت العديد من الدول إلى وقف الرحلات مع بريطانيا لمنع وصول كورونا المتحور إلى أراضيها.

إلا أن السلالة الجيدة من فيروس كورونا وصلت بالفعل إلى العديد من دول العالم من بينها فرنسا وهولندا وإيران ولبنان وسلطنة عمان.

وبحسب الإحصاءات الرسمية، تجاوزت إصابات "كوفيد-19" حول العالم حاجز 90 مليون إصابة، توفي من بينهم أكثر من مليون و930 ألف شخص، فيما تعافى أكثر من 64 مليونا آخرين.

أفكارك وتعليقاتك