ترامب يوعز بخفض أعلام الولايات المتحدة تخليدا لذكرى ضباط الشرطة القتلى

ترامب يوعز بخفض أعلام الولايات المتحدة تخليدا لذكرى ضباط الشرطة القتلى

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 كانون الثاني 2021ء) أوعز الرئيس الأميركي، دونالد ترامب بخفض أعلام الولايات المتحدة بتاريخ 13 كانون الثاني/يناير تخليدا لذكرى ضباط الشرطة القتلى خلال اقتحام مبنى الكونغرس.

سيتم خفض الأعلام تخليداً لذكرى برايان سيكنيك وهوارد ليبنهود​​​. ويذكر أن سيكنيك خدم في شرطة الكابيتول الأميركي وتوفي بسبب الجروح التي تلقاها خلال اقتحام الكونغرس من قبل المتظاهرين في 6 كانون الثاني/يناير. وقد أعلنت الشرطة عن الشرطي المتوفي الثاني يوم الأحد، مشيراً إلى أنه لم يكن يؤدي الخدمة حينها.

هذا وقد اقتحمت مجموعة من أنصار الرئيس دونالد ترامب، مساء يوم الأربعاء المنصرم، مقر الكونغرس خلال عقده اجتماعات لإقرار نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها الديمقراطي، جو بايدن، وذلك بعد مسيرة جدد فيها الرئيس الأميركي الحالي رفضه الاعتراف بانتصار منافسه.

(تستمر)

وتمكنت وحدات الشرطة والقوات الخاصة لاحقا من تطهير مبنى الكونغرس من المقتحمين ليعلن المشرعون إقرارهم بنتائج التصويت، وأدت هذه الاضطرابات غير المسبوقة إلى مقتل 4 أشخاص واعتقال 68 آخرين على الأقل، فيما تعهد ترامب بعد هذه الأحداث بتنفيذ عملية منظمة لنقل السلطة رغم رفضه القبول بهذه النتائج.

في ظل هذه الخلفية، دعا القادة الديمقراطيون في مجلس الشيوخ إلى إقالة ترامب أو عزله وفقا لتعديل دستوري بسبب عجز الرئيس.

أفكارك وتعليقاتك