اتحاد لاعبي الغولف الأميركي للمحترفين يرفض استضافة البطولة في ملعب ترامب

(@FahadShabbir)

اتحاد لاعبي الغولف الأميركي للمحترفين يرفض استضافة البطولة في ملعب ترامب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 كانون الثاني 2021ء) أعلن اتحاد لاعبي الغولف للمحترفين بالولايات المتحدة الأميركية، اليوم الإثنين، عن رفضه استضافة إحدى "البطولات الكبرى" بطولة اللاعبين المحترفين لعام 2022، في ملعب يملكه الرئيس الأميركي الحالي، دونالد ترامب.

وجاء في بيان الاتحاد على الموقع الرسمي عن الرئيس التنفيذي لاتحاد لاعبي الغولف المحترفين بالولايات المتحدة الأميركية، جيم ريتشرسون، قوله: "استضافة بطولة اللاعبين المحترفين في بيدمينستر ستضر العلامة التجارية وتهدد قدرة المنظمة على تقديم برامجها العديدة والحفاظ على استمرارية مهمتها"​​​.

وأشار البيان إلى أن، مجلس اتحاد لاعبي الغولف المحترفين بالولايات المتحدة الأميركية صوت لممارسة الحق في إنهاء اتفاقية استضافة البطولة في عام 2022 في ملعب ترامب للغولف في بيدمينستر، في ولاية نيو جيرسي.

(تستمر)

ونقلت وكالة "أسوشيتيد برس" عن ريتشرسون قوله: "وجدنا أنفسنا في موقف سياسي لا علاقة لنا به. لقد جعلتنا الأحداث المأساوية يوم الأربعاء الماضي (اقتحام مبنى الكونغرس) نشعر وكأننا لم نعد قادرين على استضافة البطولة في بيدمينستر. قد تكونهناك أضرار لن نتمكن إصلاحها. والمخرج الحقيقي الوحيد هو المغادرة".

هذا واقتحمت مجموعة من أنصار الرئيس دونالد ترامب، مساء يوم الأربعاء المنصرم، مقر الكونغرس خلال عقده اجتماعات لإقرار نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها الديمقراطي، جو بايدن، وذلك بعد مسيرة جدد فيها الرئيس الأميركي الحالي رفضه الاعتراف بانتصار منافسه.

وتمكنت وحدات الشرطة والقوات الخاصة لاحقا من تطهير مبنى الكونغرس من المقتحمين ليعلن المشرعون إقرارهم، بعد ذلك، بنتائج التصويت، وأدت هذه الاضطرابات غير المسبوقة إلى مقتل 4 أشخاص واعتقال 68 آخرين على الأقل، فيما تعهد ترامب بعد هذه الأحداث بتنفيذ عملية منظمة لنقل السلطة رغم رفضه القبول بهذه النتائج.

في ظل هذه الخلفية، دعا القادة الديمقراطيون في مجلس الشيوخ إلى إقالة ترامب أو عزله وفقا لتعديل دستوري، بسبب عجز الرئيس عن ممارسة مسؤولياته.

أفكارك وتعليقاتك