علماء يثبتون أن جرعات صغيرة من الإشعاع يمكن أن تقتل فيروس كورونا

(@FahadShabbir)

علماء يثبتون أن جرعات صغيرة من الإشعاع يمكن أن تقتل فيروس كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 كانون الثاني 2021ء) أثبت علماء من روسيا وأوزبكستان، أن جرعات قليلة من الإشعاع يمكنها أن تدمر فيروس "كورونا" المستجد، بما في ذلك الطفرات، دون الإضرار بأي شخص.

وبحسب بيان المكتب الصحفي التابع لجامعة الأورال الفدرالية، فإن دراسة تأثير الإشعاع على (كوفيد-19) يجريها علماء من جامعة الأورال الفدرالية الروسية وأكاديمية العلوم في جمهورية أوزبكستان​​​.

وقالوا في الجامعة، إنه جرى خلال بحث مشترك اكتشاف ملامح تأثير الأشعة السينية والأشعة فوق البنفسجية على فيروس "كورونا" المستجد.

ونقل البيان عن البروفيسور في جامعة الأورال الفدرالية، اناتولي زاتسيبين، قوله : "جوهر هذه الفكرة الرائدة هو أن جزيء حمض الريبونوكلين الضخم لهذا الفيروس ، عندما يدخل إلى الخلية البشرية، يضطر للتشوه بشدة في العديد من المناطق على طول امتداده.

(تستمر)

واتضح أن الأماكن المشوهة على طول جزيء حمض الريبونوكلين أكثر حساسية للإشعاع بألف مرة من جزيئات الخلايا السليمة. وتبعاً لذلك، فإن جرعات صغيرة من الإشعاعات المدمرة للفيروس، ستكون آمنة تماماً للخلايا السليمة ".

وفي الوقت الحالي يقوم فريق من العلماء بتطوير طريقة العلاج. وبحسب الخبراء، فإن التعرض للإشعاع مصمم ليس فقط لـ (كوفيد-19) ، ولكن أيضاً للفيروسات الأخرى، ولا سيما طفراتها، وفي هذا الصدد يقترحون استخدام الإشعاع ليس فقط لعلاج البشر والوقاية من الأمراض، ولكن أيضاً ولتطهير الأشياء والمنتجات و المباني.

أفكارك وتعليقاتك