توجيه تهمة لصاحبة دار عجزة في تيومين عقب مصرع سبعة متقاعدين جراء حريق- لجنة التحقيق

توجيه تهمة لصاحبة دار عجزة في تيومين عقب مصرع سبعة متقاعدين جراء حريق- لجنة التحقيق

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 كانون الثاني 2021ء) وجهت لجنة التحقيق الفدرالية الروسية، اليوم الإثنين، تهمة لصاحبة دار عجزة في تيومين عقب مصرع سبعة متقاعدين جراء حريق في الدار.

وجاء في بيان اللجنة: "وجهت سلطات التحقيق التابعة للجنة التحقيق الروسية في منطقة تيومين تهمة لامرأة تبلغ من العمر 53 عامًا بارتكاب جريمة بموجب الجزء 3 من المادة 109 من القانون الجنائي الروسي (التسبب بوفاة شخصين أو أكثر بسبب الإهمال)، الجزء 3 من المادة 238 من القانون الجنائي الروسي (توفير الخدمات، عدم استيفاء متطلبات السلامة، ما أدى إلى وفاة شخصين أو أكثر بسبب الإهمال) "​​​.

ووفقًا لوزارة حالات الطوارئ، في مساء يوم 9 كانون الثاني/يناير، اشتعلت النيران في منزل خاص ومباني في فناء في قرية بوروفسكي.

(تستمر)

وأثناء إطفاء الحريق، تم العثور على جثث سبعة أشخاص. وأفادت لجنة التحقيق الإقليمية أن الحريق وقع في دار العجزة، وتم فتح قضية جنائية بموجب مادة القانون الجنائي الروسي "التسبب بوفاة شخصين أو أكثر بسبب الإهمال"، وتم احتجاز صاحبة الدار.

ويشار إلى أن خبيرًا من فرع فولغا لمركز الطب الشرعي التابع للجنة التحقيق الروسية درس مصدر الحريق المحتمل - حمام المتهمة. بناءً على نتائج الفحص، سيتم استخلاص استنتاجات حول مصدر وسبب الحريق.

وبالإضافة إلى ذلك، استجوب المحققون الشهود والمتهمين، وأمروا بإجراء فحوصات طبية شرعية، وصادروا الوثائق. ويتم تحديد الوضع القانوني لدار العجزة الذي يعيش فيه الضحايا. وسيقدم التحقيق تقييمًا قانونيًا للإجراءات أو تقاعس السلطات التنظيمية، وتحديد أسباب وظروف الحادث.

أفكارك وتعليقاتك