اللقاء الثلاثي حول قره باغ في موسكو سيساعد في التنمية الآمنة للمنطقة – علييف

اللقاء الثلاثي حول قره باغ في موسكو سيساعد في التنمية الآمنة للمنطقة – علييف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 كانون الثاني 2021ء) اعتبر الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف، أن اللقاء الثلاثي حول ناغورني قره باغ الذي عقد في موسكو، اليوم الإثنين، سيساعد في التنمية الآمنة للمنطقة.

وقال علييف، متوجها للرئيس الروسي: "أشاطركم أيضًا الرأي في أن الاجتماع كان مهمًا للغاية من أجل ضمان مزيد من التنمية المستدامة والآمنة لمنطقتنا"​​​.

وأضاف " مر شهران على وقف إطلاق النار، وحقيقة أن قادة الدول الثلاث التي وقعت على بيان 9-10 نوفمبر / تشرين الثاني، قد اجتمعوا اليوم في موسكو تشير إلى أننا عازمون على وضع نقطة نهاية لما حدث في أيلول/سبتمبر وتشرين الثاني/نوفمبر".

وتوجه علييف بعد المحادثات إلى بوتين وشكره على دعوته ومبادرته لعقد هذا الاجتماع.

(تستمر)

هذا ووصل علييف وباشينيان إلى موسكو صباح اليوم الإثنين، حيث توجها إلى الكرملين لإجراء مفاوضات بدأت في حوالي الساعة 13:55 بتوقيت موسكو. وعقد اللقاء بمبادرة من الرئيس الروسي، حيث نوقش الوضع في ناغورني قره باغ.

يذكر أن أرمينيا وأذربيجان وقعتا برعاية روسيا، اتّفاقاً لوقف إطلاق النار في ناغورني قره باغ، دخل حيز التنفيذ في الـ10 من تشرين الثاني /نوفمبر 2020، وأعلن الكرملين أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين ونظيره الأذربيجاني، إلهام علييف ورئيس وزراء أرمينيا، نيكول باشينيان، وقعوا إعلانا مشتركا حول وقف شامل لإطلاق النار في قره باغ.

أفكارك وتعليقاتك