أكثر من 2.3 مليون شخص في المملكة المتحدة تلقوا لقاح ضد فيروس كورونا-الصحة

أكثر من 2.3 مليون شخص في المملكة المتحدة تلقوا لقاح ضد فيروس كورونا-الصحة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 كانون الثاني 2021ء) أعلن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، اليوم الاثنين، أن أكثر من 2​​​.3 مليون شخص في المملكة المتحدة تلقوا اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، وبعضهم تلقى جرعتين.

وقال هانكوك في مؤتمر صحفي: "لقد قدمنا حتى الآن 2.6 مليون حقنة لـ 2.3 مليون شخص في جميع أنحاء المملكة المتحدة. لقد قمنا بالفعل بحماية عدد أكبر من الناس من خلال التطعيم، وأكثر من جميع الدول الأوروبية الأخرى مجتمعة".

هذا وقد تم فرض إغلاق شامل جديد، للمرة الثالثة، في مختلف أنحاء إنجلترا بهدف الحد من تفشي فيروس كورونا "كوفيد-19" وسلالته الجديدة التي تم رصدها في البلاد.

وكان هانكوك قد حذر في تصريحات لشبكة سكاي نيوز بوقت سابق اليوم، من أن أعداد الإصابات بوباء كوفيد-19 تتزايد بوتيرة سريعة في بعض المناطق، ملمحا إلى إمكانية فرض أي إجراءات ممكنة من أجل مواجهة تفشي الوباء.

(تستمر)

وبدأت السلطات البريطانية، مع بداية العام الجديد، حملة تطعيم بلقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" طورته جامعة أوكسفورد بالتعاون مع شركة "أسترازينيكا"، وذلك وفقا لما نقلته السلطات الصحية بالمملكة المتحدة.

وأوضحت هيئة الخدمات الصحية الوطنية، أن مواطنا يبلغ من العمر 82 عاما بات أول شخص في العالم يتلقى لقاح "أسترازينيكا"، وذلك ضمن حملة التطعيم بالمملكة المتحدة ضد فيروس كورونا المستجد، معربة عن تطلعها لتطعيم عدد أكبر من المرضى والأطقم الطبية خلال الأسابيع المقبلة.

وأعلنت بريطانيا منذ نحو أسبوعين، اكتشاف سلالة جديدة متحورة من وباء "كوفيد-19"، أسرع انتشارا. كما وصلت إجمالي الإصابات بالفيروس القاتل بالمملكة إلى أكثر من 2.6 مليون حالة، توفي من بينهم أكثر من 75 ألف شخص.

أفكارك وتعليقاتك