إعادة - ترامب وبينس التقيا في البيت الأبيض أمس الإثنين وأجريا "حديثاً جيداً" – إعلام

(@FahadShabbir)

إعادة - ترامب وبينس التقيا في البيت الأبيض أمس الإثنين وأجريا "حديثاً جيداً" – إعلام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 كانون الثاني 2021ء) التقى الرئيس الأميركي، دونالد ترامب أمس الإثنين، مع نائب الرئيس الأميركي مايك بينس وأجريا "حديثاً جيداً" على خلفية دعوات الحزب الديمقراطي إلى بينس لعزل ترامب عن السلطة، بحسب ما أفاد به مسؤول رفيع المستوى في مكتب الرئاسة الأميركية لوكالة رويترز.

ومن المفترض أن يبحث مجلس النواب الأميركي، اليوم الثلاثاء، إعلان يدعو نائب الرئيس الأميركي، مايك بينس إلى استخدام آلية عزل الرئيس القائم دونالد ترامب عن السلطة​​​.

(تستمر)

هذا وتمكنت وحدات الشرطة والقوات الخاصة يوم الأربعاء الماضي، من تطهير مبنى الكونغرس من المقتحمين ليعلن المشرعون إقرارهم بنتائج التصويت، وأدت هذه الاضطرابات غير المسبوقة إلى مقتل 4 أشخاص واعتقال 68 آخرين على الأقل، فيما تعهد ترامب بعد هذه الأحداث بتنفيذ عملية منظمة لنقل السلطة رغم رفضه القبول بهذه النتائج.

في ظل هذه الخلفية، دعا القادة الديمقراطيون في مجلس الشيوخ إلى إقالة ترامب أو عزله وفقا لتعديل دستوري بسبب عجز الرئيس، وذلك لتحريضه أنصاره على اقتحام مبنى الكونغرس، الشيء الذي اعتبر تعدياً غير مسبوق على الدولة والديمقراطية في البلاد.

أفكارك وتعليقاتك