عودة أكثر من 48.7 ألف لاجئ إلى ديارهم في ناغورني قره باغ - الدفاع الروسية

(@FahadShabbir)

عودة أكثر من 48.7 ألف لاجئ إلى ديارهم في ناغورني قره باغ - الدفاع الروسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 كانون الثاني 2021ء) أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، بعودة أكثر من 48​​​.7 ألف لاجئ إلى ديارهم في ناغورني قره باغ ، وبمرافقة قوات حفظ السلام الروسية، خلال الـ 24 ساعة الماضية لـ 235 شخصًا.

وجاء في نشرة لوزارة الدفاع بهذا الشأن: "قامت قوات حفظ السلام الروسية بمرافقة قافلة أخرى من اللاجئين الذين عادوا إلى ديارهم في ناغورني قره باغ من أراضي جمهورية أرمينيا. وتم نقل 235 لاجئًا من يريفان إلى ستيباناكيرت بالحافلات. كذلك وبلغ إجمالي عدد من قد عادوا بالفعل إلى أماكن إقامتهم الدائمة في ناغورني قره باغ 48694 لاجئًا".

وأن متابعة الوضع القائم تجري على مدار 24 ساعة بما في ذلك ومراقبة الالتزام بتنفيذ نظام وقف إطلاق النار من قبل 23 نقطة مراقبة.

(تستمر)

يذكر أنه في نهاية أيلول /سبتمبر من العام الماضي ، استؤنفت العمليات العسكرية في ناغورني قره باغ، والتي أصبحت استمرارًا للصراع طويل الأمد وقد أدت إلى وقوع ضحايا من السكان المسالمين. وقام الطرفان بعدة محاولات للتوصل إلى هدنة ، لكن الاتفاق الثلاثي الذي تم التوصل إليه بوساطة موسكو ليلة 10 تشرين الثاني /نوفمبر هو فقط الذي حظي بنجاح. وبموجبه اتفقت أذربيجان وأرمينيا على وقف إطلاق النار تمامًا وتبادل الأسرى وجثث القتلى. كما سلمت يريفان مناطق كيلبجار ولاشين وأغدام إلى باكو. وبالإضافة إلى ذلك ، احتلت قوات حفظ السلام الروسية المواقع المحددة لها في الم�

أفكارك وتعليقاتك